نصائح

موقع لإنشاء دورات تعليمية وبيعها «أونلاين»

يتيح موقع Teachery لمستخدميه إمكانية إنشاء دورة تعليمية «أونلاين» من دون أي تعقيدات أو خلفية برمجية، إذ يكفي أن يكون الشخص قد أعدّ الدورة ومقاطع الفيديو الخاصة بها، ليتمكن بعد ذلك من رفعها على «يوتيوب»، ووضع اختصارها داخل أجزاء دورته على الموقع.

ومن ثم يمكن ترتيب الدورة، وتنسيقها، وإعداد الصفحة الخاصة بها من حيث الشعار والألوان، ثم نشرها ببساطة، والبدء ببيعها عن طريق الموقع. ويمكن لأي شخص التسجيل في الدورة، ليصل إلى صاحب الدورة ما دفعه المشترك مخصوماً منه نسبة 15% للموقع، مع وجود خطط مطوّرة وغير مجانية، ولكن بتكاليف أقل من حيث خصم الأرباح، وبإمكانية عمل دورات مجانية، وبعض الميزات الأخرى.

موقع لعمل صورة «موزاييك» من صور «إنستغرام»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/8ae6c6c54e486ff2014e59ebc8b92036a%20(1).jpg

تُعتبر «إنستغرام» من الشبكات الاجتماعية المخصصة لمشاركة الصور والإعجاب بها والتعليق عليها، ولكن قد يكون بالإمكان استخدامها لأغراض فنّية أخرى.

فموقع plaidprint يتيح لمستخدميه إمكانية ربط حساب «إنستغرام» الخاص بهم لعمل صورة «موزاييك»، بالاعتماد على الصور التي نشروها، أو الخاصة بحساب محدد، أو «هاشتاج» محدد، للاستفادة من هذه الصور في إنشاء لوحة تجمع كل الصور. بعد أن يختار المستخدم الصورة التي يريد أن تتشكل من الصور الصغيرة، يتم اختيار حساب أو «هاشتاج»، ومن ثم سيتم إعداد الصورة التي يمكن مشاركتها مع الآخرين، أو يمكن طلب طباعتها على ملصق، أو على لوحة قماشية مقابل رسوم يحددها الموقع.


الاستفادة من اللوحة اللمسية في أجهزة «ماك بوك»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/8ae6c6c54e486ff2014e59ebc8b92036a%20(2).jpg

دائماً ما تأتي أجهزة الكمبيوتر المحمولة مع «لوحة لمسية» Trackpad تُتيح للمستخدم الاعتماد عليها في كثيرٍ من الأمور لتسهيل القيام بالمهام داخل الجهاز. وتتميز أجهزة «ماك بوك» المحمولة عن بقية الأجهزة، باستفادة أكبر من هذه اللوحة اللمسية بفضل وجود نظام تشغيل Mac OS X.

وتوفّر تلك الأجهزة ضمن نظام تشغيلها، إمكانية الاطّلاع على مختلف الاختصارات المتاحة للوحة اللمسية في الجهاز.

ويمكن التحكم في هذه الاختصارات عن طريق التوجّه إلى «تفضيلات النظام» System Perferences، ومن ثم التوجّه إلى خيار Trackpad، وبعدها يمكن للمستخدم تفعيل أي اختصار من الاختصارات اللمسية المتاحة ضمن التبويبات.


شبكة اجتماعية للمبدعين في المجالات الفنّية

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/8ae6c6c54e486ff2014e59ebc8b92036a%20(3).jpg

يبحث المصممون والمصورون والرسامون ومختلف المهتمين بمجالات الفنون دائماً، عن أماكن قادرة على إلهامهم وزيادة أفكارهم الإبداعية بهدف الخروج بمشروعات وأعمال مميزة، وهناك بالفعل العديد من المواقع المخصصة لذلك، التي تتمثل بطابع اجتماعي في بعض الأحيان.

وتعتبر «تالنت هاوس» Talenthouse إحدى الشبكات الاجتماعية المميزة في هذا المجال، إذ تقدم مكاناً اجتماعياً يجمع المبدعين في المجالات الفنية، بما في ذلك التصميم، التصوير، الأزياء، الأفلام، الموسيقى. وبمجرد أن يسجل المستخدم في الشبكة، فإنه سيتمكن من مشاهدة واستكشاف كم كبير من الفنون البصرية والصوتية الموجودة بداخلها. كما يمكن له رفع مشروعاته وأعماله الفنية لجمهور الشبكة.

 

 

تويتر