«ماستركارد» تختبر طريقة لتأكيد الدفع عبر «مسح الوجه»

«ماستركارد» تهدف إلى توفير طبقة جديدة من الحماية لعمليات الدفع الإلكتروني. من المصدر

أعلنت شركة «ماستركارد» العالمية أنها ستبدأ في اختبار طريقة جديدة لتأكيد عمليات الدفع، التي تمت عبر بطاقاتها الائتمانية، وهي تأكيد عملية الدفع عبر مسح الوجه، ما يضيف طبقة جديدة من الحماية لعمليات الدفع عبر بطاقات الائتمان الخاصة بمستخدميها.

ويقوم النظام الجديد، الذي تم الكشف عنه لموقع «سي إن إن» الإخباري، بعمل خريطة رقمية لوجه المستخدم، ثم مقارنة الصورة التي يتم التقاطها عند الدفع بالبيانات الموجودة في خوادم شركة «ماستركارد»، في وقت سيتمكن فيه المستخدمون من إتمام عملية الدفع عبر «قارئ البصمة»، أو عبر التقنية الجديدة للتعرف إلى الوجه.

وتعمل هذه الخدمة عبر فتح المستخدم تطبيق «ماستركارد» على هاتفه الذكي، عند طلب ذلك، بعد القيام بعملية الدفع، إذ ستظهر نافذة منبثقة للمستخدم تطالبه بتأكيد عملية الدفع عبر هاتفه الذكي على الموقع الذي اشترى منه.

ويُتاح للمستخدم اختيار «قراءة البصمة» أو «عمل مسح للوجه»، وإذا اختار «قراءة البصمة»، فسيحتاج إلى لمس قارئ البصمة في هاتفه لتأكيد العملية، إما إذا اختار «عمل مسح للوجه»، فستُفتح الكاميرا الأمامية، وسيطلب التطبيق من المستخدم أن يطرف بعينه، في خطوة أمنية هدفها منع حدوث خداع على النظام، بأن يمسك أحدهم بصورة لصاحب بطاقة الائتمان.

ولا يتم تخزين صورة المستخدم أو بصمته الخاصة في خوادم الشركة، إذ تخزن البصمة في شكل مشفر على الهاتف الخاص بالمستخدم، بينما تُرسل صورة المستخدم في شكل شفرات ثنائية إلى خوادم «ماستركارد»، لضمان مستوى عالٍ من الأمان.

تويتر