نصائح

تشغيل تطبيقات «أندرويد» على حواسيب «ماك»

قد يحتاج المستخدم في بعض الأحيان إلى تشغيل تطبيقات «أندرويد» على جهاز الكمبيوتر لديه، وقد أصبح بإمكانه الآن استخدام برنامج BlueStacks على نظام تشغيل Mac OS X، إذ تمت إتاحته بنسخة خاصة لأجهزة «ماك»، ما يسمح لمستخدمي هذه الأجهزة بتشغيل المحاكي، واستخدام نظام تشغيل «أندرويد» وتطبيقاته بسهولة عبر أجهزتهم. ويمكن الحصول على BlueStacks عبر الدخول إلى موقعه الرسمي من جهاز «ماك»، ليظهر للمستخدم زر download الذي ينزل نسخة من البرنامج، وبعد تثبيتها بصيغة dmg يتم تشغيلها والموافقة على عملها، ليبدأ المحاكي بالعمل كما هي الحال مع نظام تشغيل «ويندوز».


منصّة للتعاون بين المصممين والمطوّرين

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/333947.jpg

للحصول على أي منتج نهائي في عالم الإنترنت من تطبيقات ومنصّات ومواقع إلكترونية، لابد من تعاون العديد من الأشخاص مع بعضهم بعضاً، فالمصمّم لا يمكنه إتمام المهام لوحده، وكذلك المطوّر، ولابد أن يتعاون كلاهما لتنظيم العمل وتطوير مشروع جديد ومفيد، يقدم شكلاً مميزاً وبرمجية متينة وقوية. وتقدم منصّة Avocode حلاً لذلك، فهي عبارة عن جسر مابين المصممين والمطورين، إذ تتيح للمصمم إمكانية تبادل التصاميم وتصديرها للمبرمج والتعاون مع فريق العمل بشكل جماعي، مع خيارات عدة لتصدير الملفات من «فوتوشوب» و«سكيتش»، بما في ذلك الألوان والصور الأصلية والخطوط والنصوص، والأحجام وغير ذلك.

وتفيد هذه المنصة في تقديم طريقة أفضل للمصممين والمطورين على حد سواء، من أجل التعاون في ما بينهم، فلن يحتاجوا بعد ذلك إلى مرفقات البريد الإلكتروني أو الملاحظات القادمة من أماكن مختلفة، فهي تجمع لهم كل ذلك في مكان واحد منظّم، مع إمكانية مشاركتها والتعليق عليها.


الحصول على ملفات Mockups قابلة للتعديل

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/333946.jpg

يعدّ موقع Mockuuups متخصص في إنتاج صور عالية الدقة، وتحويلها لتكون قابلة للاستخدام على «فوتوشوب»، من أجل إضافة صور التطبيقات والمواقع إليها، ومن ثم يبيعها أو يقدمها مجاناً للمستخدمين، الذين بدورهم يمكن لهم استخدام هذه الصور في أعمالهم الخاصة او في مجال التصميم

ويتطلّب استخدام النماذج الجاهزة Mockups خبرة بسيطة من المصمم في التعامل معها عبر برنامج «فوتوشوب»، كونها تكون غالباً بلاحقة PSD، التي تسمح له بتعديل بعض التفاصيل، وإضافة لقطة مناسبة لشاشة النموذج الذي يستخدمه، وبالتالي الحصول على نتيجة أقرب ما تكون إلى الحقيقية.


استكشاف محتوى «يوتيوب» حسب الموقع

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/333945.jpg

يتيح موقع إلكتروني جديد يحمل اسم «مستكشف خريطة يوتيوب» Youtube Map Explorer للمستخدم استعراض الكم الهائل من المحتوى المتوافر على موقع مشاركة الفيديو الشهير، عن طريق اختيار الموقع الذي رُفعت منه الفيديوهات. وعن طريق النقر على نقطة محددة على خريطة العالم، سيظهر للمستخدم أحد التسجيلات المصورة التي رفعها مستخدم من تلك النقطة. ويتيح موقع Youtube Map Explorer للمستخدمين كذلك تعديل نصف قطر مجال البحث، من الصفر وحتى 30 كيلومتراً.

يشار إلى أن الموقع لا يوفر نتائج بحث دقيقة دائماً، لأن بعض الفيديوهات موسمة بمواقع مختلفة عن تلك التي جرى رفعها منها.

تويتر