نصائح

إنشاء صور للتطبيقات لرفعها إلى  «أب ستور»

يحتاج كثير من صانعي التطبيقات الخاصة بالأجهزة الذكية إلى رفعها على متاجر مثل «أب ستور». ويتيح موقع DaVinciApps إمكانية إنشاء صور شاشة مميزة يمكن رفعها على متجر تطبيقات «أب ستور»، التي تكون ذات تصميم مميز يجعل من واجهة التطبيق تبدو أكثر احترافية وجمالية، وبالتالي تشجيع المستخدم على تثبيت التطبيق وتجربته. يكفي أن يسجل المستخدم حساباً على الموقع، ومن ثم اختيار تصميم يُناسبه، وبعد ذلك تبدأ عملية إضافة لقطات الشاشة التي ستظهر على أجهزة «آي فون»، مع إمكانية إضافة كتابة مميزة أعلى الصورة، واختيار الألوان للخلفية ولجهاز «آي فون»، ثم تصدير هذه الصور واستخدامها على متجر «أب ستور».

إجراء قرعة بالاعتماد على «تويتر»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/8ae6c6c54e486ff2014e4a9623a2d0040%20(3).jpg

في بعض الأحيان يتم استخدام الشبكات الاجتماعية لاجراء مسابقة بسيطة ضمن موقع أو تطبيق ما. ويقدم موقع Giveaway Tool خدمة بسيطة تتيح للمستخدم السحب عشوائياً، من خلال شبكة التدوين المصغّر «تويتر»، بحيث يمكن لأي مستخدم يرغب في عمل مسابقة أو قرعة عشوائية تعتمد على موقع تويتر البدء بإنشائها مجاناً عن طريق الموقع، ما سيسهل عليه المهمة بشكل كبير. ولفعل ذلك يسجل المستخدم الدخول بالاعتماد على حساب «تويتر»، وبعد ذلك يتم تحديد طريقة السحب هل هي باستخدام «هاشتاغ» محدد أو بكتابة ردود أو متابعة حساب ما، ومن ثم فرز المشاركات التي ستدخل السحب، وبعد ذلك الخطوة الأخيرة وهي الإعلان عن الفائز عبر «تويتر»، مع امكانية اختيار أكثر من فائز.


مشاهدة أي موقع إلكتروني كيف يبدو على مختلف الأجهزة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/8ae6c6c54e486ff2014e4a9623a2d0040%20(1).jpg

يتيح موقع Am I Responsive لأي مستخدم تجربة أي موقع عبر الإنترنت لمشاهدته كيف يبدو على مختلف الأجهزة، بما في ذلك الأجهزة الرئيسة وهي: هاتف «آي فون»، حاسوب لوحي «آي باد»، حاسوب محمول «ماك بوك برو»، وحاسوب مكتبي «آي ماك».

وتعد طريقة استخدام الموقع بسيطة، فبعد الدخول إليه سيجد المستخدم حقلاً يمكن به كتابة عنوان أي موقع يريده، وبعد كتابة عنوان الموقع يتم الضغط على زر Go، ليبدأ الموقع المطلوب بعد ذلك بالتشكّل على شاشات الأجهزة الموجودة في الأعلى، ليتمكن المستخدم من استخدام الموقع على هذه الشاشات أيضاً.


خدمة تسمح للمبرمجين بالحصول على شعار المواقع الشهيرة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/8ae6c6c54e486ff2014e4a9623a2d0040%20(2).jpg

تتيح خدمة Gravatar جلب الصورة الشخصية لأي مستخدم، من أجل إظهارها في المكان المناسب داخل الموقع، ولكن لماذا لا توجد خدمة مشابهة تُمكّن المبرمج من الحصول على شعار أي شركة شهيرة؟ من جهتها، طرحت شركة Clearbit واجهة برمجة التطبيقات Company Logo API، التي تسمح بالحصول على أيقونة أي موقع شهير، أو حتى أي موقع يستخدم meta links لشعاره، وبالتالي يمكن استدعاء أي شعار داخل المواقع. ويمكن للمستخدم الذي يرغب في الحصول على شعار (أيقونة) شركة أو موقع شهير الدخول إلى https://logo.clearbit.com/google.com، مع إمكانية تبديل google.com بعنوان أي موقع آخر من أجل الحصول على شعاره وعن طريق المتصفح.

 

 

تويتر