نصائح

إعداد نموذج أولي للتطبيقات والمواقع

يعتمد كثير من المصممين والمبرمجين ومديري المنتجات، على إعداد نموذج أولي لأي مشروع تطبيق أو موقع إلكتروني يرغبون في تصميمه وبرمجته وتتيح أداة Prott، المتوافرة لأجهزة «أندرويد و«آي أو إس»، إضافة إلى نسخة خاصة بنظامي «ويندوز» و«ماك»، إمكانية تحويل فكرة أي تطبيق أو موقع إلى نموذج أولي تفاعلي، يمكن له أن يتحرك ليبدو وكأنه تطبيق أو موقع فعلي عند استعراضه، ما يسمح بإيصال الفكرة المطلوبة منه بشكل واضح. وتعدّ طريقة استخدام الأداة بسيطة، إذ يكفي أن يصمم المستخدم واجهاته ورسمها على ورقة خارجية، ثم تصوير ما رسمه ونقل الصورة إلى التطبيق، يلي ذلك إضافة التنقّلات والإيماءات، وبالتالي يمكنه مشاركة النتيجة والتعاون مع الآخرين. 


تعديل معلومات «غوغل» عن المستخدم

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/332935.jpg

يعتمد محرك بحث «غوغل» بشكل عام على معلومات مستخدميه، إذ يحتفظ بمعلومات تتعلق بأي مستخدم يملك حساب «غوغل»، وذلك بهدف تحسين نتائج البحث التي يقوم بإظهارها.

ويمكن لأي مستخدم يملك حساب «غوغل» أن يذهب إلى صفحة «إعدادات الإعلانات» Ads Settings على الرابط google.com/settings/ads ليظهر له معلومات عدة مرتبة بشكل واضح، وتخبره بالتفاصيل التي تعرفها «غوغل»، والتي يمكن للمستخدم تعديلها.

وهذه المعلومات مفيدة لـ«غوغل» بشكل كبير، فهي التي تُحدد نوع الإعلانات المناسب لكل مستخدم، وبالتالي احتمالية اهتمام المستخدم بالإعلان الذي سيظهر له، وهو ما يؤدي إلى نتائج إيجابية لمن يعمل حملات إعلانية لدى «غوغل».


تقديم أفكار لـ«صفحات الهبوط»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/332934.jpg

هناك مواقع تخصصت في تقديم أفكار وإلهام لصفحات الهبوط، ومنها موقع LAPA، الذي يُتيح لزوّاره إمكانية استعراض الكثير من صفحات الهبوط الخاصة بمواقع عديدة لتطبيقات أو شركات أو منتجات، ما يسمح لأي مصمم أو مبرمج باستلهام أفكار من هذه الصفحات واستخدامها في تصميمه وبرمجيته الخاصة.

ويتوافر الموقع على منصّة «تمبلر»، بحيث يمكن متابعته في حال كان المستخدم يملك حساب «تمبلر»، إضافة إلى إمكانية مشاركة الصفحات ومشاهدتها دون الدخول إلى الموقع الرسمي لها، مع العلم أن هناك رابطاً للموقع الرسمي الخاص بكل صفحة، وبالتالي يمكن مشاهدة الصفحة بشكل فعلي.


إيقاف أصوات التنبيهات على «سكايب»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/332933.jpg

في بعض الأحيان تكون أصوات التنبيهات أمراً مزعجاً للمستخدم، ولكن يمكن لمستخدمي برنامج «سكايب» إيقاف أصوات التنبيهات عن طريق فتح البرنامج، ومن ثم الذهاب إلى الإعدادات الخاصة به، وبعد ذلك إلى تبويب «التنبيهات» Notifications، ليظهر للمستخدم مجموعة من الخيارات، التي يمكنه إيقافها جميعها أو إيقاف ما يريد منها.

ومن بين الخيارات، خيار لإيقاف تنبيهات تسجيل دخول جهات الاتصال، وهو مفيد في حال كانت جهات الاتصال كثيرة، كما يمكن إيقاف تنبيهات المكالمات أو الرسائل، مع إمكانية إيقاف التنبيهات التي تظهر كبطاقة عند مشاركة الشاشة مع الآخرين، أو تسجيل مقطع فيديو.

تويتر