نصائح

موقع لحفظ ملاحظات المستخدم أثناء تصفح الإنترنت

عندما يتصفح المستخدم الإنترنت، فإنه يرغب في حفظ الكثير من الروابط والمعلومات والملاحظات في مكانٍ آخر، لتذكرها بعد انتهاء تصفحه من الإنترنت. ولذلك، يمكن للمستخدم الاعتماد على موقع يدعى (a5.gg)، الذي يمثل مفكرة بسيطة جداً وسهلة الاستخدام، إذ يكفي أن يفتح المستخدم الموقع لكتابة أي معلومات يريدها، وبمجرد إعادة فتحه، فإنه سيجد معلوماته كما هي.

يعتمد الموقع على ملفات «كوكيز» يضعها في جهاز المستخدم، لحفظ معلوماته التي يكتبها دون فقدانها، وفي حال حذف المستخدم ملفات الـ«كوكيز» من المتصفح، فإن معلوماته التي كتبها على الموقع ستذهب ولن يجدها بعد ذلك.


خدمة للمساعدة على معرفة تعامل الزوار مع المواقع

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/06/332462.jpg

يحاول أصحاب المواقع الإلكترونية تسهيل عملية تعامل الزوار مع مواقعهم بأفضل شكلٍ ممكن، إذ إن عدم فهم الزوار للمواقع وكيفية التعامل معها، قد يسبب مشكلات في الزيارات، وفترة بقاء الزائر ضمن الموقع، وبالتالي تأثره سلباً. وتعتبر Seeflo خدمة تساعد المستخدمين على فهم آلية تعامل الزوار مع مواقعهم، إذ تسجل وتتابع نشاط الزوار في الموقع، ويمكن تثبيتها بدقائق قليلة، دون الحاجة إلى أي برمجيات إضافية.

تعمل الخدمة على تحليل كيفية تعامل الزوار مع موقع المستخدم الإلكتروني، مع محاولة تحسين تجربة الاستخدام، والحد من عدد تذاكر الدعم الفني التي يُرسلها الزوار للاستفسار عن بعض ميزات الموقع، مع إمكانية تسجيل مقاطع فيديو لكيفية استخدام الموقع.


تحليل شخصية المستخدمين بناءً على رسائلهم ومشاركاتهم الاجتماعية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/06/332463.jpg

تعمل إضافة «كريستال» البرمجية مع خدمة «جيميل» على تحليل رسائل البريد الإلكتروني الواردة إلى حساب مستخدمها، ومن ثم تقدم إليه تحليلاً حول سمات شخصية المرسل، وأفضل طريقة للرد عليه، واقتراحات بالجمل التي يجب استخدامها عند الرد.

في المقابل، تعمل أداة الـ«ويب» من الخدمة على تحليل الشخصيات عبر مشاركاتهم على حساباتهم بالشبكات الاجتماعية، مثل شبكة «لينكدإن»، أو بمواقعهم أو مدوناتهم الخاصة.

ويستطيع المستخدمون تسجيل حساب بالخدمة، للولوج إلى ملايين من الحسابات التي تم تحليل شخصيتها، عبر الموقع الإلكتروني crystalknows.com.


طريقة المساهمة في تحسين خدمة «ترجمة غوغل»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/06/332464.jpg

قد يجد المستخدم في بعض الأحيان مشكلات في ترجمة بعض الكلمات على خدمة «ترجمة غوغل» Google Translate، وقد يجد معاني مختلفة عما يجب أن تكون عليه، ويعود السبب في ذلك إلى أن الخدمة تعتمد على أشخاص يُسهمون في تحسينها بشكلٍ جماعي، في وقت يمكن فيه لأي مستخدم المساهمة معهم في تطوير الترجمة وتصحيح أخطاء اللغة التي يُتقنها عبر التوجّه إلى translate.google.com/community. بعد ذلك، يمكن للمستخدم اختيار النمط الذي يرغب في المساهمة به، إما أن يقوم بترجمة كلمات غير مترجمة بعد في لغته، أو يراجع الترجمات الخاصة ببعض الكلمات التي قد تكون صحيحة، وقد تكون خاطئة، وبعد ذلك يتوجّب عليه تحديد اللغات التي يمكنه التعامل معها.

تويتر