نصائح

تنظيم العمل وربطه مع التقويم لمتصفح «كروم»

يعاني الكثيرون من صعوبة تنظيم عملهم ولقاءاتهم مع زملاء العمل.

وتحاول إضافة WorkLife المتوافرة لمتصفح «غوغل كروم»، حل مشكلة عدم تنظيم العمل، وذلك عن طريق تقديم خدمة مرتبطة مع تقويم «غوغل»، بحيث يمكن استخدامه قبل البدء بأي اجتماع بهدف تنظيم الأمور ومشاركة جدول الأعمال مع بقية الفريق الذي سيجتمع معه المستخدم.

كما يمكن استخدام الخدمة خلال الاجتماع لتسجيل الملاحظات والمعلومات المهمة بشكل مشترك بين الحاضرين، إضافة إلى أهمية الخدمة بعد الانتهاء من الاجتماع، بحيث ترسل ملخصاً آلياً للمعلومات التي تم تسجيلها، مع متابعة بنود العمل التي تم تحديدها.

إضافة شريط تنبيه إلى موقع الـ«ويب»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/06/8ae6c6c54aa0819a014e3b1a0746b4172%20(1).jpg

يحتاج أصحاب المواقع في كثيرٍ من الأحيان إلى إيصال رسالة إلى مستخدميهم عندما يزورن مواقعهم قادمين من مكان محدد. ويقدم موقع Bounce هذه الميزة بسهولة كبيرة، إذ يتيح إمكانية إنشاء «بنرات» لافتة يمكن وضعها في المواقع، من دون الحاجة لأي خبرة برمجية، مع إمكانية استهداف المستخدمين بحسب المكان الذي قدموا منه، وكذلك حسب الصفحة التي يُشاهدونها، والمميز أيضاً أن التنبيه الإعلاني سيظهر حتى إن كان المستخدم يعتمد على إضافات إزالة الإعلانات.

ويمكن لصاحب أي موقع البدء باستخدام الخدمة التي يُقدمها Bounce، وذلك عن طريق تسجيل حساب في البداية بعد كتابة الاسم والموقع والبريد الإلكتروني وكلمة المرور، ومن ثم متابعة الخطوات البسيطة التي يُمليها عليهم الموقع.


تعلّم لغة  «جافا سكربت»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/06/8ae6c6c54aa0819a014e3b1a0746b4172%20(3).jpg

تعد «جافا سكربت» JavaScript من اللغات المهمة لمعظم العاملين في مجال الـ«ويب».

ويقدم موقع javascript.com وسيلة تعليمية تفاعلية لتعلّم هذه اللغة، بحيث يبدأ التعليم عن طريق إخبار المستخدم بضرورة كتابة اسمه بأسلوب كتابة الأكواد نفسه في لغة «جافا سكربت»، وتالياً البدء بالتعلم من أول خطوة يقوم بها المستخدم في الموقع. وبعد أن يكتب المستخدم اسمه، ستظهر دروس تفاعلية، تبدأ بمخاطبته باسمه، ما يجعل من أسلوب التعلم محفزاً على الاستمرار، وتالياً تطوّر مستوى المستخدم بشكل يسمح له بالاستفادة من الخبرات التي تعلمها عند تطبيقها على مشروعاته الشخصية.


لوحة مفاتيح للصور المتحركة من «ديزني» لـ«آي فون»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/06/8ae6c6c54aa0819a014e3b1a0746b4172%20(2).jpg

نظراً لأهمية الصور المتحركة، أطلقت شركة «ديزني» المتخصصة في إنتاج الأفلام الكرتونية لوحة مفاتيح جديدة تدعى Disney Gif، وهي مخصصة لأجهزة «أبل» التي تعمل بنظام تشغيل iOS، والتي تُتيح لمستخدميها إمكانية مشاركة الصور المتحركة بسهولة مع الآخرين، كونها تقدّم العديد من الصور الجاهزة والخاصة بأفلام شركة «ديزني وبيكسلر». ويمكن للمستخدم بعد تثبيت لوحة المفاتيح مجاناً من متجر «أبل» للتطبيقات، البدء باستخدامها ضمن مختلف تطبيقات الدردشة التي تدعم النسخ واللصق للصور، بما في ذلك تطبيق الرسائل وتطبيق البريد الإلكتروني، بحيث يمكن اختيار الشخصية المفضلة والبدء بإرسال صورها التي تعبر عن حالة المستخدم.

 

تويتر