«أبل» تطلق نسخاً تجريبية جديدة من إصدارات أنظمة تشغيل أجهزتها

«أبل»: يمكن تحميل النسخ التجريبية عبر بند «تحديثات النظام». أرشيفية

أطلقت شركة «أبل» الأميركية نسخة تجريبية جديدة من الإصدارات الأحدث لأنظمة تشغيل أجهزتها المختلفة، سواء iOS 9 لأجهزتها الذكية، أو OS X El Capitan لأجهزة الكمبيوتر، أو watchOS لساعتها الذكية.

وأكدت «أبل» أن النسخة التجريبية الثانية من إصدار iOS 9 التي ستتوافر للمطورين، تأتي بمزايا جديدة سبق أن أعلنت عنها في مؤتمرها للمطورين، فضلاً عن علاج لعدد من الثغرات التي ظهرت في النسخة الأولى. وتجلب النسخة التجريبية مزايا جديدة إلى تطبيق «خرائط أبل»، إضافة إلى تطبيق Notes المحسّن، وتصميماً محدثاً لواجهة التبديل بين التطبيقات العاملة، وقائمة جديدة للمهام في الشاشة الرئيسة. أمّا بالنسبة للكمبيوتر اللوحي «آي باد»، فقد جلبت النسخة التجريبية الجديدة من نظام iOS 9 تحسينات في ميزة تعدد المهام، فضلاً عن أزرار جديدة في لوحة المفاتيح، إذ ظهرت أزرار خاصة بـ«التراجع عما كتب»، أو «التراجع عن حذف الكلمات».

وأوضحت «أبل» أن النسخة التجريبية الثانية الخاصة بنظام OS X 10.11 تقدم لمستخدميها مزايا مثل تقسيم الشاشة عند العمل على تطبيقات «أبل» الأساسية، كما تجلب تطبيق Notes الجديد، وتحسينات في الأداء.

وأشارت إلى الجديد في النسخة التجريبية الثانية الخاصة بالإصدار WatchOS 2 الخاص بنظام تشغيل الساعات الذكية، إذ ستأتي بتحسينات تستهدف المطورين خصوصاً.

يذكر أن النسخ التجريبية الجديدة ستتاح للمشتركين في برنامج «أبل بيتا سوفتوير» الخاص بمُختبري النسخ الجديدة، ويمكن بدء تحميل نسخ أنظمة الأجهزة الذكية عبر بند «تحديثات النظام» Software Update في قائمة «الإعدادات» بأجهزة المستخدمين.

تويتر