تحديات تعترض شركات «وادي السيليكون» لتطوير التلفزيون

محلل أكد أن «غوغل» بحاجة إلى تحسين واجهة الاستخدام لـ«أندرويد تي في». أرشيفية

لاتزال العديد من العقبات والتحديات تقف أمام طموحات شركات «وادي السيليكون» لتطوير التلفزيون، منها ابتكار واجهة للاستخدام يراها المستهلكون جذابة وسهلة الاستخدام في الوقت نفسه، حسبما قال مدير الأبحاث في مؤسسة «باركس أسوشيتس»، المعنية بمتابعة المنتجات المتعلقة بالتلفزيون، بريت سابينغتون.

كما لا تتفق جميع الأطراف في حماسها لنظام «أندرويد تي في»؛ فحتى الآن لم تدعمه أجهزة شركتي «سامسونغ» و«إل جي»، وهما من كبار منتجي التلفزيونات، وعلى الرغم من إمكانات النجاح التي تنتظر «أندروبد تي في».

ويرى المحلل في شركة «كاناليس» للأبحاث، دانييل ميت، أن «(غوغل) بحاجة إلى تحسين واجهة الاستخدام»، لافتاً إلى الحاجة إلى تحسين جوانب أخرى، منها طريقة ظهور التطبيقات على شاشة التلفاز.

وقال ميت إن «المستخدمين بحاجة إلى سبيل أكثر يسراً لعرض خيارات المحتوى المتاحة».

من جانبها، تسعى «غوغل» لزيادة جاذبية «أندرويد تي في» من خلال إضافة عروض للبرامج التلفزيونية إلى متجر «غوغل بلاي» للتطبيقات، الذي يظهر في مكان بارز على الشاشات الرئيسة، حسبما نسب تقرير لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية إلى مصدرٍ مطلع في الشركة.

كما تطور «غوغل» عروضاً للأفلام والبرامج التلفزيونية لمساعدة مقدمي المحتوى على اجتذاب مستخدمي الإنترنت؛ وعلى سبيل المثال عقدت الشركة خلال شهر مايو الجاري شراكة مع «ليونز جيت إنترتينمنت»، التي تنتج مسلسل «ماد من» للاحتفال بنهاية السلسلة التلفزيونية، بإعداد موقع تفاعلي عرض الحلقة الأولى من الموسم الأول مجاناً لفترة محدودة.

 

تويتر