نصائح

معرفة رقم IMEI الخاص بأجهزة «أندرويد» و«آي فون» بعد فقدانها

يتم تعريف الأجهزة الإلكترونية الذكية باستخدام أكثر من رقم تعريف للتمييز بينها، ومن بين هذه المُعرّفات يحتل IMEI المرتبة الأولى، إذ يحتاج المُستخدم إليه للتبليغ عن جهاز مسروق، أو تحديد موقعه.

يُمكن الحصول على هذا المُعرّف من خلال العلبة الأصلية، لكن في حالة عدم وجودها، فإنه يُمكن لمستخدمي «أندرويد» التوجه إلى الرابط google.com/settings/dashboard والبحث عن «أندرويد»، ثم الضغط على الأيقونة لتظهر الأجهزة، إذ يظهر نوع الجهاز ورقم IMEI مُباشرةً.

ويمكن لمُستخدمي «آي فون» التوجه إلى «آي تونز»، ثم الضغط على قائمة «تعديل» Edit، ثم «تفضيلات» Preferences، وأخيراً يتم الضغط على تبويب «الأجهزة» Devices لتظهر قائمة بالنسخ الاحتياطية الموجودة، وبمجرد وضع مؤشر «الماوس» فوق أي عنصر من عناصر القائمة، فإنه يتم عرض معلومات الجهاز مع مُعرّف IMEI الخاص به.


274 فيديو مجانياً لتعلّم «فيجوال بيسك 2012» باللغة العربية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/317272.jpg

تُعتبر لغة برمجة «فيجوال بيسك» من أفضل لغات البرمجة التي توافرت لفترة طويلة، ويمكن من خلالها كتابة برامج احترافية لنظام «ويندوز»، وهي تعمل ضمن إطار عمل «فيجوال استوديو» من شركة «مايكروسوفت» الأميركية. ويُمكن للراغبين في تعلم «فيجوال بيسك 2012» الاستفادة من قناة عربية توفر مقاطع فيديو تشرح أساسيات التعامل مع اللغة، وتنتقل من مفهوم إلى آخر حتى الوصول إلى درجة مُتقدمة جداً.

ويُمكن الوصول إلى القناة عبر الرابط youtube.com/TheZeinyman/playlists، إذ تتوافر قائمة تشغيل للمستوى الأول وبداخلها 274 مقطعاً، وقائمة للمستوى الثاني الذي يتناول التعامل مع قواعد بيانات «آكسز» لتخزين البيانات.


أداة للتحويل من/إلى «بي دي إف» ومستندات «أوفيس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/317509.jpg

تسمح حزمة «أوفيس»، من شركة «مايكروسوفت» الأميركية، بتخزين المُستندات بـ«لاحقة» «بي دي إف»، إلا أن المستخدم قد يحتاج في حالات إلى أداة تقوم بعملية عكسية، وهي تحويل مُستندات «بي دي إف» إلى «أوفيس». ولذلك يُمكن تجربة موقع https://www.pdftoexcelonline.com المجاني، الذي يوفر أداة تسمح بالتحويل بين «بي دي إف» ومُستندات «أوفيس». بعد الدخول إلى الموقع، يختار المُستخدم نوع المُستند الذي يرغب في تحويله، ثم نوع المُستند الذي يرغب في التحويل إليه، وبعدها يتم اختيار الملف من الكمبيوتر، وكتابة عنوان البريد الإلكتروني لإرسال رابط تحميل المُستند الجديد، بعد الانتهاء من تحويله.


4 مواقع للحصول على اقتراحات حول أفلام يُمكن مشاهدتها

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/317508.jpg

يعتبر اختيار فيلم مُناسب لمشاهدته، من الأمور التي يقف عندها البعض فترة طويلة في محاولة للوصول إلى أفضل الأفلام، لذا يُمكن للمستخدمين الاستعانة ببعض المواقع مثل leanflix.com/browse أو movli.com، اللذين يمكن من خلالهما تحديد نوع الفيلم، سنة الإنتاج، والتقييم، ليتم عرض النتائج حسب تفضيل المُستخدم.

أما موقع tastekid.com فيُتيح كتابة اسم المُسلسل أو الفيلم، ليعرض بدوره اقتراحات بناءً على ما كتبه المُستخدم، كما يُمكن تجربة موقع suggestmemovie.com الذي يسمح بتحديد أسماء المُمثلين مع خيارات أُخرى لتصفح الأفلام المُقترحة.

تويتر