نصائح

استعراض محتويات حقول كلمات المرور في «ويندوز»

إذا رغب المُستخدم في معرفة كلمة المرور المخزنة في بعض البرامج داخل النظام، فإنه بحاجة إلى برامج لإتمام هذه العملية. ويُمكن لمستخدمي نظام «ويندوز» الاستفادة من برنامج Unmask Password Recovery Tool الذي من خلاله يُمكن الاطلاع على حقل كلمة المرور دون تشفير، فعادة يتم تحويل الحروف إلى نجوم، ما يجعل العملية صعبة، أما باستخدام هذا البرنامج فإنه يتم عرض محتويات هذه الحقول لتُصبح مقروءة بسهولة.

وكل ما يحتاجه المُستخدم هو تشغيل البرنامج فقط، بعدها يُمكن فتح أي برنامج والاطلاع على حقل لوحة المرور ليلاحظ عرض الكلمة الأصلية ولا يتم عرضها على هيئة نجوم.


عرض وتخزين شريط العمليات الحسابية بالآلة الحاسبة في «ماك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/316942.jpg

يتوافر داخل نظام «ماك» افتراضياً تطبيق الآلة الحاسبة، إذ يُمكن اختيار نوع الآلة الحاسبة من خلال تشغيل التطبيق، ثم الضغط على قائمة «عرض» View واختيار نوعية العمليات.

كما يُمكن أيضاً من خلال هذا التطبيق عرض سجل بكل العمليات الحسابية التي تمت خطوة بخطوة مع إمكانية تخزين السجل أو طباعته، وذلك من خلال الضغط على قائمة «نافذة» Window ثم اختيار «عرض الشريط» Show Paper Tape أو يُمكن الضغط على أزرار «كوماند+T» في لوحة المفاتيح.

ولحفظ السجل يُمكن الضغط على نافذته ثم الضغط على قائمة «ملف» File واختيار «حفظ الشريط» Save Tape As أو يُمكن طباعته من القائمة نفسها من خلال اختيار Print.


تسجيل الخروج من برنامج «أبل» لتجربة النسخ الجديدة من «آي أو إس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/317172.jpg

أطلقت شركة «أبل» أخيراً برنامجاً لتجربة النسخ الجديدة من أنظمة تشغيلها، إذ يُمكن لأي مُستخدم تسجيل الدخول في صفحة هذا البرنامج وطلب الحصول على صلاحيات لتحميل النسخ الجديدة. وبعد الحصول على الصلاحيات تعمل الشركة على تثبيت ملف تعريفي على الجهاز، وبالتالي أي نسخة تجريبية جديدة تصدر تظهر للمستخدم. لذا يُمكن لمستخدمي نظام «آي أو إس» تسجيل الخروج من برنامج تجربة النسخ الجديدة من خلال فتح «الإعدادات» داخل الجهاز، ثم التوجه إلى «عام» وبعدها «ملف التعريف» لتظهر قائمة بالملفات التعريفية من بينها iOS Beta Software الذي يتم الضغط عليه. وبعدها يتم اختيار «حذف ملف التعريف» ليتم تسجيل الخروج وعدم ظهور النسخ التجريبية داخل مركز التحديثات.


تحميل الملفات آلياً في برنامج «يوتورنت»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/317171.jpg

يعتبر برنامج «يوتورنت» أحد أكثر برامج تحميل ملفات «التورنت» استخداماً بفضل حجمه الصغير وأدائه العالي، لكن هناك ميزة تُعيب استخدامه، هي ظهور نافذة عند الرغبة في تحميل أي ملف، إذ تعرض للمستخدم محتويات «التورنت». لكن المُستخدمين بإمكانهم التخلّص من هذه النافذة وبدء التحميل فوراً بمجرد الضغط على ملف «التورنت»، ولتنفيذ هذه العملية يُمكن التوجه إلى «التفضيلات» Preferences ثم اختيار تبويب «عام» General. ويتم داخل النافذة البحث عن خيار «عرض نافذة بتفاصيل التورنت»، وبمجرد إلغاء تفعيل هذا الخيار يمكن التحميل من دون الحاجة إلى ظهور هذه النافذة.

تويتر