«أوكولوس» تستحوذ على شركة لتقنيات التعرف إلى الصور

تقنية «سوريل فيجين» ستساعد «أوكولوس» على إنشاء بيئات افتراضية أكثر واقعية. من المصدر

أعلنت شركة «أوكولوس في آر» Oculus VR لصناعة خوذات الواقع الافتراضي، استحواذها على شركة «سوريل فيجين» Surreal Vision، وهي شركة ناشئة طورت تقنية للتعرف إلى الصور قادرة على إعادة صناعة المشاهد الحقيقية داخل بيئات محاكاة افتراضية ثلاثية الأبعاد.

وقد تساعد هذه التقنية، «أوكولوس» على إنشاء بيئات افتراضية أكثر واقعية وتنوعاً في وقت تقترب فيه الشركة المملوكة لـ«فيس بوك» من إطلاق خوذة الواقع الافتراضي، «أوكولوس ريفت» Oculus Rift، التي تطورها أول مرة للمستهلكين مطلع العام المقبل.

وأفادت «أوكولوس» في بيان بأن التقنية الخاصة بشركة «سوريل فيجين» ستوفر أشكالاً جديدة من الحضور والحضور عن بعد، وستمنح المستخدمين شعوراً كأنهم يسافرون حول العالم ويتفاعلون مع الأجسام في العالم الحقيقي.

يُشار إلى أن الصور المعروضة في خوذة الواقع الافتراضي «أوكولوس ريفت» تمتاز بدقة تفاصيلها، لكن يواجه مطورو الواقع الافتراضي مشكلة تتمثل في إيجاد بيئة تستجيب لأفعال مرتدي الخوذات بطريقة لمسية، بدلاً من مجرد محاكاة تجربة الأفلام ثلاثية الأبعاد.

لذا يرى مراقبون أن الاستحواذ على «سوريل فيجين» سيساعد بالتغلب على هذه العقبة، إذ تعمل خوارزميات إعادة بناء المشهد الخاصة بالشركة على بناء نموذج دقيق لبيئات حقيقية، بما في ذلك الأشخاص وتفاعلهم مع بعضهم بعضاً.

وبموجب الصفقة، التي لم يُعلن عن تفاصيلها المالية، سينضم مؤسسو «سوريل فيجين» إلى قسم الأبحاث التابع لشركة «أوكولوس» في واشنطن. وتعد هذه الصفقة واحدة من بين العديد من عمليات الاستحواذ التي نفذتها «أوكولوس»، إذ استحوذت على شريك محرك ترميز الألعاب «راك نت» RakNet، وشركة التصميم «كربون ديزاين» Carbon Design، وشركة تتبع الحركة «نيمبل في آر» Nimble VR.

تويتر