نصائح

استعراض أكثر الملفات استهلاكاً للذاكرة في «ويندوز»

يُمكن في نظام «ويندوز» ترتيب الملفات حسب مساحتها داخل أي مُجلد، أو حتى ترتيب المجلدات حسب مساحتها بشكل عام، لكن أنواع الملفات الموجودة داخل هذه المجلدات غير معروفة، وبالتالي يحتاج المستخدم إلى ترتيبها يدوياً حتى يتمكّن من معرفة أكثر أنواع الملفات استهلاكًا لمساحة التخزين.

لكن هذه العملية يُمكن اختصارها الآن من خلال تجربة برنامج DiskSorter المجاني، الذي من خلاله يُمكن الاطلاع على أكثر الملفات استهلاكاً للذاكرة حسب نوعها. وبعد تشغيل البرنامج يتم تحليل مُجلدات الحاسوب وعرض قائمة بأنواع الملفات الموجودة مثل ملفات النظام والألعاب والصور، بالإضافة إلى المقاطع الصوتية والفيديو، وغيرها، وبهذه الطريقة يُمكن معرفة أكثر أنواع الملفات استهلاكًا للذاكرة ومحاولة الحذف منها.

التأكد من سلامة الروابط في «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/8ae6c6c54aa0819a014d95fd75a861f01%20(1).jpg

قد تكون الروابط التي تتم مُشاركتها على الشبكات الاجتماعية من أخطر العوامل التي تُؤدي في النهاية إلى اختراق حاسوب المُستخدم وإصابته بالبرمجيات الخبيثة، لأن الضغط عليها، من دون معرفة درجة حمايتها، قد يؤدي إلى تحميل إضافات من دون أن يشعر المُستخدم.

لذا يمكن لمستخدمي «فايرفوكس» تجربة إضافة Secure Or Not التي من خلالها يُمكن التأكد من سلامة الروابط من دون الضغط عليها، لتجنّب هذا النوع من الأخطار.

وبعد تثبيت الإضافة تفحص آلياً أي رابط موجود داخل صفحات الإنترنت، وبعدها يتم عرض إطار أحمر اللون إذا كان الرابط غير موثوق، وأخضر اللون إذا كان الرابط سليماً وموثوقاً.


استخدام «فيس بوك» لمشاركة الملفات بين المُستخدمين

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/8ae6c6c54aa0819a014d95fd75a861f01%20(2).jpg

تتوافر على الإنترنت مواقع وأدوات تسمح بمشاركة الملفات بين المُستخدمين، لكن يمكن الاستفادة من موقع «فيس بوك» في مشاركة الملفات لتوفير الوقت وعناء استخدام أدوات ثانية.

وبدايةً يمكن مشاركة الملفات بين أكثر من مُستخدم من خلال إنشاء «مجموعة» Group، إذ يوفر «فيس بوك» افتراضياً خيار «إضافة ملف» Add File يُمكن تحديده من الحاسوب أو من حساب المُستخدم في «دروب بوكس».

كما يُمكن ومن خلال خدمة «الدردشة» Messenger إرسال ملف من خلال الضغط على أيقونة الإعدادات الموجودة داخل نافذة الدردشة ثم اختيار «إضافة ملف» Add File.


الحصول على أكثر من سطح مكتب في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/8ae6c6c54aa0819a014d95fd75a861f01%20(3).jpg

يحتاج مستخدمو نظام «ويندوز» الانتظار حتى صدور «ويندوز 10» رسمياً للاستفادة من ميزة أسطح المكتب الافتراضية الموجودة مُسبقًا في أنظمة مثل «لينكس» و«ماك» أو «إس إكس»، التي من خلالها يُمكن إنشاء أكثر من سطح مكتب.

لذا يُمكن للمستخدمين تجربة برنامج virgo المجاني، الذي من خلاله يُمكن إنشاء أسطح مكتب افتراضية، وما يُميّزه عن غيره هو حجمه الصغير الذي لا يتعدى سبعة كيلوبايت.

وبعد تثبيت البرنامج يُمكن الضغط على الأزرار من Alt+1 حتى Alt+4 للانتقال بين أسطح المكتب المُختلفة، كما يُمكن نقل النوافذ من سطح مكتب للآخر من خلال الضغط على كنترول + رقم سطح المكتب المُراد نقل النافذة إليه.

 

تويتر