نصائح

منصّة لدمج «نظام تنبيهات» مع تطبيقات الأجهزة الذكية

يحتاج مطورو التطبيقات أحياناً إلى أداوت مساعدة تُسهم في تحسين تجربة استخدام تطبيقاتهم، ومن أهم الميزات في عالم تطبيقات الأجهزة الذكية، هذه الأيام، وجود «نظام تنبيهات» للتطبيق.

هناك العديد من المنصّات التي تُتيح هذه الخدمة، ومنها منصّة Pushwoosh، التي تقدم لمطوري التطبيقات إمكانية دمج نظام تنبيهات داخل تطبيقاتهم، ما يتيح لهم بعد نشر التطبيقات، إمكانية إرسال تنبيهات لمستخدمي هذه التطبيقات.

تقدّم المنصّة مستويات عدة للحسابات، إذ إن هناك حساباً مجانياً يمكنه إرسال عدد لا نهائي من التنبيهات لعدد أجهزة أقصاه مليون جهاز، إضافة إلى وجود حسابات مدفوعة تقدم خيارات متطورة، وعدد أكبر من الأجهزة، بما في ذلك إمكانية إرسال تنبيهات تفاعلية، وليس مجرد رسالة ثابتة.


موقع للحصول على محاضرات لبعض الجامعات العربية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/300858.jpg

يبحث الطالب الجامعي دائماً عن المكان المناسب الذي يمكن أن يجد فيه محاضرات جامعية خاصة بمواده التي يدرسها، إذ إنها تُساعده على معرفة المعلومات التي حصل عليها الطلاب الآخرون عند غيابه. ويتيح موقع «محاضراتي» العربي إمكانية التسجيل فيه للحصول على المحاضرات الخاصة ببعض الكليات والأقسام الدراسية، التي تشمل حالياً بعض الجامعات العراقية، مع إمكانية دعم جامعات عربية أخرى مستقبلاً بعد التنسيق مع الطلاب فيها. ويقدم الموقع العديد من الميزات المفيدة، إذ يتيح نظاماً للعضويات، يمكّن المستخدم من اختيار جامعته وسنته الدراسية لتصله تنبيهات بالمحاضرات الجديدة كافة، إضافة إلى وجود مكتبة، ومترجم طبي، وإشعارات على «فيس بوك»، وغير ذلك من الميزات.


منصّة لتنظيم الأفكار وإدارة فريق العمل لأي مشروع

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/300857.jpg

يحتاج تنظيم الأفكار أو إدارة فريق عمل خاص بمشروع، إلى آلية لمتابعة نشاطات الفريق باستمرار، ما يُساعد الفريق على تحسين الإنتاجية، وتنظيم العمل بالشكل الذي يجب أن يكون عليه.

لهذا وُجدت منصّة «تريلو» Trello، التي تتيح لمستخدميها إمكانية إنشاء لوحات عمل تُساعدهم في تنظيم الأفكار، إضافة إلى إمكانية إنشاء «لوحات جماعية» خاصة بمشروع محدد ما يمكّن الفريق، الموجود ضمن اللوحات، التعاون في ما بينهم، وتنظيم أمورهم بشكلٍ جماعي ومباشر.

وتتيح المنصّة العديد من الخصائص والميزات التي تزيد الإنتاجية، بما في ذلك نظام التعليقات، والإشارة إلى الشخص المطلوب ضمن البطاقة الخاصة بمهمة ما، أو بعض الميزات الإضافية المدفوعة التي تُقدم المزيد من الخصائص الفريدة.


استخدام «خرائط غوغل» أثناء القيادة من دون إنترنت

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/300856.jpg

أصبح أغلب حاملي أجهزة الهاتف الذكية يعتمدون حالياً على «خرائط غوغل» بشكل كبير للوصول إلى وجهاتهم وأماكنهم المنشودة. وهناك طريقة جديدة مجربة باستخدام أكثر من هاتف محمول من علامات تجارية مختلفة، أثبتت أنها تعمل بشكل رائع، تتيح استخدام «خرائط غوغل» أثناء القيادة من دون اتصال بالإنترنت. وكل ما عليك القيام به لاستخدام خاصية «الملاحة» أو ما يسمى باللغة الإنجليزية Navigation للتوجه إلى مكان معين، هو اتباع الخطوات التالية: التأكد قبل انطلاقك ومغادرتك للمكتب أو المنزل، من أنك متصل بشبكة إنترنت لاسلكية «واي فاي»، ومن أن الإنترنت يعمل بشكل صحيح، ثم تحديد المكان أو الوجهة التي ترغب في الذهاب إليها باستخدام «خرائط غوغل»، والبدء في عملية الملاحة Start Navigation.

تويتر