نصائح

استخدام  «ليبر أوفيس» من المُتصفح دون تثبيتها على الحاسوب

تُعتبر حزمة «ليبر أوفيس» Libre Office المجانية من أقوى مُنافسي حزمة «أوفيس» من «مايكروسوفت»، فهي مجانية أولاً، وتوفر جميع الأدوات اللازمة لإنشاء مستندات مع دعم مستندات حزمة «مايكروسوفت».

ويُمكن للمستخدمين تجاوز ضرورة تثبيت هذه الحزمة من خلال تشغيلها من المتصفح مُباشرة، إذ تتوافر على الرابط goo.gl/2VHUYs بالإضافة إلى حزمة «أوبن أوفيس» التي تستخدم النواة نفسها.

وبعد الدخول إلى الرابط تظهر الخيارات مباشرة مع إمكانية اختيار البرنامج المطلوب وتسجيل حساب مجاني، لبدء الاستخدام والكتابة.


تثبيت  «إنترنت إكسبلورر» على «ماك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/300515.jpg

لا يُعتبر مُتصفح «إنترنت إكسبلورر» من المُتصفحات المُحببة للكثير من المُستخدمين، وعلى الرغم من ذلك يُستخدم هذا المُتصفح حول العالم بنسبة تصل إلى 55%.

وهذا الرقم لا يؤثر في المُستخدم العادي، لكن بالنسبة للمُصممين ومُطوري المواقع يجب أخذه بعين الاعتبار عند إنشاء المواقع. ويتوفر المُتصفح على نظام «ويندوز» فقط، لكنّ مُستخدمي «ماك» بإمكانهم الحصول عليه من خلال تثبيته بالاستعانة ببرنامج Wine الذي يسمح بتشغيل برامج «ويندوز» على «ماك». وبعد تثبيت Wine وتشغيله، تظهر في شاشته الرئيسة بعض الخيارات لتثبيتها، من ضمنها مُتصفح «إنترنت إكسبلورر».


التخلّص من البرمجيات الإعلانية الخبيثة في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/300514.jpg

يُعاني الكثير من المُستخدمين ظهور الإعلانات داخل نظام «ويندوز» بشكل كبير، فعند تصفح الإنترنت تظهر الإعلانات بشكل آلي دون معرفة مصدرها.

لذا يُمكن لمستخدمي هذا النظام تجربة برنامج Ultra Adware Killer المجاني، الذي من خلاله يُمكن اكتشاف البرمجيات الإعلانية الخبيثة داخل النظام وحذفها بسهولة، وما يُميّز هذا البرنامج هو بحثه داخل المُتصفحات، إعدادات النظام، إضافة إلى البرامج كلها للتخلّص من الإعلانات بشكل كامل.

وبعد تشغيل البرنامج والضغط على زر Start Scan، تبدأ عملية البحث، بعدها تظهر النتائج ضمن تبويبات، إذ تظهر المُتصفحات، المهام، إعدادات النظام، إلى جانب بقية العناصر التي تحتوي على برمجيات خبيثة.


تحميل مقاطع الفيديو من «فيس بوك» دون برامج

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/299181.jpg

يُمكن للمُستخدم تحميل أي فيديو من «فيس بوك» من خلال تعديل الرابط، فعند فتح أي فيديو يكون الرابط على الشكل https://www.facebook.com/video.php?v=123456، ويتم تعديله ليُصبح على الشكل https://m.facebook.com/video.php?v=123456 أي بإضافة m. قبل كلمة «فيس بوك» مع حذف www من العنوان.

ويُلاحظ بعدها تغيير طريقة العرض لتُصبح مُشابهة للعرض من الأجهزة الذكية، وبمجرد الضغط بالزر الأيمن للفأرة على المقطع يظهر خيار «حفظ الفيديو» Save Video As ليحدد المُستخدم مكان الحفظ لتبدأ عملية التحميل مباشرة.

تويتر