نصائح

تشغيل لعبة Snake على أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية

حظيت لعبة الأفعى Snake بشعبية كبيرة، كونها كانت متوافرة على جميع أجهزة هواتف «نوكيا»، التي كانت تُسيطر على السوق آنذاك، لكن مع صدور أنظمة تشغيل وأجهزة جديدة لم تعد هذه اللعبة موجودة.

ويُمكن لمستخدمي أجهزة «آي فون»، «أندرويد» أو «ويندوز فون» تثبيت اللعبة من جديد من خلال التوجه إلى الرابط http://www.snake97.com، الذي يحوي روابط تثبيتها من داخل متجر التطبيقات الخاص بكل نظام.

بعد تثبيت اللعبة يُمكن اختيار المرحلة والصعوبة مع إمكانية اختيار الجهاز لمُحاكاته على الشاشة واستخدامه للتحكم في حركة الأفعى، لتوفير تجربة استخدام مُماثلة لتلك التي وفرتها أجهزة «نوكيا» في حينها.


الحصول على «أكواد» جاهزة لاستخدامها في برمجة تطبيقات «أندرويد»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54aa0819a014ccd5cc3bb757521%20(2).jpg

لم يعد المُستخدم بحاجة لشراء الكثير من الكتب لتعلّم برمجة تطبيقات للأجهزة الذكية، بفضل المواقع التي تُقدم دروس مُتخصصة في هذا المجال، وإلى جانب ذلك، أصبح من السهل إيجاد أمثلة عملية للاستفادة والتعلّم منها. ويُمكن للمستخدمين الراغبين في برمجة تطبيقات لأجهزة «أندرويد» الاستفادة من موقع androidsnippets.com، الذي يوفر مجموعة كبيرة من الأكواد الجاهزة لاستخدامها أثناء برمجة أي تطبيق. الأكواد تؤدي وظائف مُحددة، مثل عرض رسالة عند تشغيل التطبيق، وإرسال رسالة قصيرة، ومنع التقاط صورة للشاشة، وغيرها الكثير من الوظائف، وكل ما يحتاجه المُستخدم هو الضغط على العنوان ليظهر الكود مُباشرةً.


أداة لإنشاء صورة شخصية مُتحركة

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54aa0819a014ccd5cc3bb757521%20(1).jpg

انتشر استخدام الصور المُتحركة بشكل كبير في الفترة الأخيرة، لاسيما في الأجهزة الذكية والشبكات الاجتماعية، مثل «تويتر» التي تدعم هذا النوع من الصور بشكل افتراضي.

ويُمكن للمستخدمين الاستفادة من أداة http://gifyourface.com، التي تسمح بإنشاء صورة شخصية مُتحركة بسهولة من خلال الكاميرا الموجودة داخل الحاسب.

بعد الدخول إلى الموقع، يتم إعطاء صلاحيات استخدام الكاميرا، بعدها يتم الضغط على زر تسجيل لتلتقط الأداة الحركة وتحولها إلى صورة مُتحركة مع رابط خاص لمشاركتها على الشبكات الاجتماعية بسهولة.


استعراض أحدث المُشاركات في «يوتيوب» بطريقة استعراضها في «فيس بوك»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54aa0819a014ccd5cc3bb757521%20(3).jpg

عند الدخول إلى موقع «يوتيوب» تظهر في الصفحة الرئيسة الكثير من المقاطع، بعضها من التي شاهدها المُستخدم، وبعضها من قنوات مُقترحة، وبعضها الآخر من قنوات تم الاشتراك فيها مُسبقًا.

لكنّ مُستخدمي هذا الموقع بإمكانهم تصفّح أحدث المُشاركات بشكل يُشبه تصفّح المشاركات في «فيس بوك» من خلال الضغط على «اشتراكاتي» My Subscribtions الموجود في القائمة الجانبية، أو من خلال الدخول إلى الرابط youtube.com/feed/subscriptions لتظهر المقاطع من جميع القنوات مُرتّبة حسب تاريخ النشر من الأحدث إلى الأقدم.

 

 

تويتر