نصائح

مُستعرض ملفات مجاني بكثير من الأدوات في «ويندوز»

يتوافر في نظام «ويندوز» مُستعرض ملفات افتراضي يُعرف باسم Windows Explorer، ويُقدم هذا المُستعرض مجموعة أدوات جيّدة، لكنها قليلة إذا ما قورنت بالبدائل المتوافرة. ويُمكن لمستخدمي هذا النظام تجربة برنامج Konvertor المجاني الذي يوفر مُستعرض ملفات يدعم أكثر من 4200 لاحقة للملفات، ما يسمح معاينة جميع هذه الأنواع دون الحاجة إلى تحميل برامج خاصّة. كما يوفر المُستعرض الكثير من الأدوات، مثل إمكانية تحويل الملف من لاحقة إلى لاحقة، ضغط الملفات لتقليل مساحتها أو إدارة الملفات بطريقة أسهل من خلال نوافذ عرض أفضل.


تحويل مُكالمات  أي جهة اتصال  في «أندرويد»  إلى البريد الصوتي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/296833.jpg

كثيرة هي التطبيقات التي تسمح بحظر إحدى جهات الاتصال في «أندرويد» أو منع وصول تنبيهات منها، لكن هذه التطبيقات تقوم عملياً بتجاهل المكالمة، وبالتالي يسمع المُتصل نغمة الرنين ثم التجاهل.

لكن نظام «أندرويد» يحتوي افتراضياً على ميّزة تسمح بتحويل المكالمات الواردة من أي مُتصل إلى البريد الصوتي، ولإتمام هذه العملية يتم فتح «جهات الاتصال» Contacts ثم يتم اختيار الاسم ثم «تعديل» Edit وأخيراً الضغط على أيقونة القائمة الموجودة في الأعلى.

وبعد الضغط على الأيقونة تظهر قائمة تحوي على «خيار جميع المكالمات إلى البريد الصوتي» All Calls To Voice mail، وبالتالي لن يستلم المُستخدم أي مُكالمة من الاسم المُحدد.


مشاركة المواقع المُفضّلة على الإنترنت في «غوغل كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/296832.jpg

عملت شركة «غوغل» على تطوير نظام «المواقع المُفضّلة» Bookmarks في النسخ الأخيرة من مُتصفح «غوغل كروم»، فإلى جانب التحديثات التي حصلت على الواجهات، أصبح بإمكان المُستخدم مُشاركة المواقع المُفضلة مع غيره من المُستخدمين.

ولإتمام العملية يُمكن الدخول إلى «مُدير المواقع المُفضلة» Bookmarks manager ثم اختيار المُجلد من القائمة الجانبية، بعدها يُلاحظ وجود زر «شارك هذا المُجلّد» Share this folder. وبالضغط على هذا الزر تظهر نافذة صغيرة تحوي «خيار عرض للعموم» Set To Public لتتم مشاركة المُجلد والحصول على رابط خاص لمشاركته على الشبكات الاجتماعية.


الوصول إلى مصادر مجانية لتعليم البرمجة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/296831.jpg

عند البحث في «غوغل» عن مصادر لتعلّم البرمجة، يُمكن الوصول إلى الكثير من المواقع، لكن يجب تجربة كل رابط للتأكد من أن محتواه يُقدم الفائدة المرجوة. لذا يُمكن للمستخدمين الاستفادة من موقع hackr.io الذي يوفر مصادر مجانية لتعلّم البرمجة بمختلف لغات البرمجة المتوافرة، مثل «بايثون»، «روبي»، «بي إتش بي» أو غيرها من اللغات. وبعد الدخول إلى الموقع تظهر قائمة بلغات البرمجة، وباختيار إحداها تظهر جميع المصادر مُرتبّة مع وجود كلمة Free للدلالة على كونها مجانية، وكلمة Video للدلالة على أن الدروس المتوافرة بالفيديو.

 

تويتر