نصائح

5 مواقع مجانية لإنشاء الفواتير وإدارتها

تشترط مجموعة كبيرة من برامج إنشاء الفواتير وإدارة الدفعات المالية، دفع مبلغ مادي للحصول على كامل الميزات، لذا يُمكن للمستخدم التخلّص من هذه القيود، والاستفادة من بعض المواقع المجانية.

ويُعتبر invoiceable.com من المواقع المُتخصصة في مجال إنشاء الفواتير على الإنترنت دون قيود أو اشتراكات شهرية، تماماً مثلما هي الحال في موقع waveapps.com/invoice.

وتقدم مواقع مثلnutcache.com، zoho.com/invoice أو hiveage.com هذه الخدمات مجاناً، مع فرض بعض القيود على عدد الفواتير يومياً، أو عدد المُستخدمين والزبائن الذين يُمكن إضافتهم للحساب.


إضافة النشاط التجاري إلى «خرائط غوغل».

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/8ae6c6c54aa0819a014c6b94f98d36075%20(2).jpg

تُعتبر «خرائط غوغل» من أفضل الخدمات المتوافرة في مجال البحث عن الأماكن والمحال، شأنها شأن «فور سكوير» الذي يتميّز عن «خرائط غوغل» بإمكانية إضافة النشاط التجاري بكل سهولة ودون مشكلات.

إلا أنه يمكن للمُستخدمين إضافة أي شيء إلى «خرائط غوغل» بكل سهولة، من خلال «خدمة غوغل للأعمال»، التي يُمكن الوصول إليها عبر الرابط https://www.google.com/business.

بعد الدخول إلى الموقع، يسجل المُستخدم الدخول باستخدام حساب «غوغل»، وبعدها يُمكن تعبئة بيانات النشاط التجاري مثل رقم الهاتف، موقعه على الخريطة، إضافة إلى وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي، ليضيف «غوغل» بعدها هذه البيانات إلى «خرائط غوغل»، إضافة إلى ظهورها عند البحث عن النشاط نفسه داخل مُحرك البحث.


تشغيل لعبة «ماريو» Mario من المُتصفح

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/8ae6c6c54aa0819a014c6b94f98d36075%20(3).jpg

يُحاول مُعظم المُطورين جلب الألعاب المتوافرة لمنصّات اللعب القديمة مثل «نينتيندو»، «سيغا»، أو «بلاي ستيشن» إلى أجهزة الكمبيوتر، وتوافرت بالفعل بعض برامج المُحاكاة التي تسمح بتشغيل هذه الألعاب بسهولة.

وتعتبر لعبة «ماريو» Mario من أشهر الألعاب التي عاصرت منصّات الألعاب القديمة، والتي يمكن حالياً للمستخدمين تشغيلها من المُتصفح مُباشرةً دون الحاجة إلى أي برامج مُحاكاة. يُمكن الوصول إلى اللعبة من خلال الرابط http://goo.gl/LAE59D، إذ يحتاج المُستخدم إلى تحميل مُحرك Unity ليتمكن بعدها من اللعب من داخل المُتصفح بسهولة.


تحميل متجر «غوغل بلاي» في حال عدم وجوده على الجهاز

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/8ae6c6c54aa0819a014c6b94f98d36075%20(1).jpg

يُعد متجر «غوغل بلاي» المصدر الرسمي لتطبيقات «غوغل»، ولذلك، فإن من الضروري الاستعانة به لضمان المزيد من الحماية والأمان، لتجنب المحتوى الخبيث والتطبيقات المُزيّفة. ويُمكن للمستخدمين تحميل المتجر من خلال الرابط http://goo.gl/eLza4E، فبعد فتح الرابط، يتم تحميل ملف التثبيت، وبعد الانتهاء، تتم إضافة أيقونته تماماً مثلما هي الحال عند تثبيت أي تطبيق جديد على الجهاز، ويُمكن بعدها تسجيل الدخول باستخدام حساب «غوغل»، والبدء بتثبيت التطبيقات بشكل نظامي.

 

 

تويتر