نصائح

حل مشكلة توقف متجر «غوغل بلاي» عن العمل  في «أندرويد»

يُعاني بعض المُستخدمين توقف متجر «غوغل بلاي» عن العمل مُباشرةً بعد تشغيله، وحتى مع إعادة تشغيل الجهاز تبقى هذه المشكلة موجودة.

السبب وراء ذلك هو وجود مشكلات في الملفات المؤقتة التي يحتاج المستخدم إلى حذفها بشكل كامل، من خلال الدخول إلى الإعدادات Settings، ثم التطبيقات Apps، وأخيراً يتم الضغط على تبويب جميع التطبيقات All Apps، والبحث عن «غوغل بلاي» Google Play.

بعد اختياره من القائمة يتم اختيار مسح الملفات المؤقتة Delete Cache، ثم يعيد المستخدم تشغيل الجهاز بشكل كامل ليلاحظ عودة المتجر إلى العمل من جديد.


فتح المواقع داخل نوافذ منفصلة في «غوغل كروم»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/287543%20-%20Copy.jpg

عند استخدام خدمة «هانغ آوت» Hangout من «غوغل» داخل «غوغل كروم»، يُلاحظ المستخدم أن المحادثات تظهر على شكل نافذة مُنفصلة لكي يتمكن من متابعة تصفح المواقع من دون مشكلات، ومن دون الحاجة إلى الانتقال بين التبويبات المختلفة.

ويُمكن الآن لمستخدمي «غوغل كروم» الاستفادة من إضافة Panel Tabs التي تُضيف هذه الخاصية لكن لجميع المواقع، إذ يُمكن للمستخدم فتح بعض المواقع بهذه الطريقة، في حال اعتماده بشكل كبير عليها. بعد تثبيت الإضافة والضغط على أيقونتها الموجودة بعد شريط العنوان يجب اتباع خطوات التثبيت البسيطة ثم إعادة تشغيل المتصفح، بعدها وبفتح أي موقع يُمكن الضغط على الأيقونة من جديد واختيار pop this tab ليتم تحويله إلى نافذة منفصلة صغيرة في أسفل المتصفح.


شبكة اجتماعية عربية للبحث  عن العُمال وتوظيفهم

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/287542%20-%20Copy.jpg

على الرغم من وجود شبكات توظيف عربية وعالمية، فإن شموليتها أدت إلى صعوبة البحث بداخلها، فكثرة المستخدمين والبيانات التي قد لا تكون واضحة دائماً تؤدي بسبب أو لآخر إلى العزوف عن استخدام هذا النوع من الشبكات. ولهذا السبب أوجدت شبكة «أنا مهني» العربية، التي يُمكن الوصول إليها عبر الرابط http://anamehani.com، وهي شبكة اجتماعية عربية للبحث عن العمال في الوطن العربي لتوظيفهم بسهولة. الموقع عبارة عن قناة وصل تجمع بين العمال المهنيين الباحثين عن فرصة عمل وجهات (أفراد، شركات، مؤسسات) ليس لديهم الوقت الكافي للبحث عن عامل مهني.


التأكد من سلامة البرامج وعدم وجود اختراق لحواسيب «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/287541%20-%20Copy.jpg

يُمكن للمستخدمين التأكد من سلامة نظام «ويندوز»، وعدم وجود برمجيات تستهدف مكتباته، من خلال برنامج Dll Hijack Detect الذي يفحص جميع ملفات النظام، والمهام Proccess التي تعمل للتأكد من عدم وجود مشكلات فيها. المُستخدم بحاجة إلى تشغيل البرنامج باستخدام موجه الأوامر Command Prompt مع صلاحيات المُدير Run as Administrator، ليفحص بشكل آلي النظام ويعرض النتائج بشكل فوري. وتعد النتائج الظاهرة عبارة عن مكتبات مزيّفة تستخدمها البرامج أو من المحتمل أن تكون مزيّفة، لذا ينصح بمتابعتها والتخلّص منها.

 

تويتر