تطبيقات «ماسنجر»

«فيس بوك» ستجرب نظاماً يسمح للشركات باستخدام «ماسنجر». من المصدر

خلال مؤتمرها المنعقد، أخيراً، كشفت شركة «فيس بوك» عما يقرب من 50 تطبيقاً تعمل ضمن «ماسنجر»، منها ما يختص بتحويل الرسائل النصية إلى أغانٍ، وآخر يُتيح للمستخدمين البحث عن صور متحركة وإرسالها للتعبير عن حالتهم المزاجية. وقال الرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرغ، مُخاطباً المطوّرين: «حتى الآن، ركزنا على تحسين (ماسنجر) بتطوير هذه الميزات بأنفسنا»، مضيفاً أنه «من خلال توفير المنصة للمطوّرين، فإن (فيس بوك) ترغب في الاستفادة من إبداع صُناع التطبيقات الآخرين».

وأعلنت «فيس بوك» عن اتجاهها قريباً لتجربة نظام يسمح للشركات باستخدام تطبيق «ماسنجر» لتوفير خدمات ذات طابع شخصي للمستهلكين بعد عمليات الشراء، وعلى سبيل المثال، قد يُوفر ذلك لأحد المستخدمين إمكانية تغيير لون قميص طلب شراءه بالفعل، وكذلك متابعة مسار طلبه عبر نظام التوصيل الخاص بشركة «يو بي إس».

ومن بين أوائل المشتركين في النظام الجديد متاجر «زوليلي» و«إيفرلين» للملابس.

وتأمل «فيس بوك» في اجتذاب شركات من مجالات عمل أخرى، مثل خطوط الطيران، وقنوات تلفزيون الكابل، وهي مجالات كثيراً ما تلقي مشكلات في خدمة المتعاملين.

ولفت رئيس منتجات التراسل في «فيس بوك»، ديفيد ماركوس، إلى الصعوبة الحالية في التفاعل بين المستهلكين والأعمال: «في الوقت الراهن، علينا جميعاً أن نتفق أنه من المحبط إلى حدٍ ما التفاعل مع الشركات»، مضيفاً: «بالتقنية الجديدة نستعيد مجدداً الطبيعة الحوارية للتجارة».

تويتر