نصائح

تغيير خيارات عرض الملفات والمُجلدات في «ماك»

يوفر نظام «ماك»، مثل غيره من أنظمة التشغيل، إمكانية التحكم في خيارات عرض الملفات والمُجلدات، إلا أن ما يُميّز هذا النظام أن هذه الخيارات مُنفصلة، أو بمعنى آخر يُمكن تخصيص طريقة عرض لكل مُجلد على حدة، مع إمكانية تخصيصها لجميع المجلدات أيضاً.

ولتخصيص طريقة العرض داخل أي مُجلد، فإنه يُمكن الضغط بالزر الأيمن لـ«الماوس»، ثم اختيار «إظهار خيارات العرض» Show View Options لتظهر نافذة جديدة، يُمكن من خلالها التحكم في حجم الخط، وحجم الأيقونة، والمسافة الفاصلة بين الأيقونات، مع إمكانية عرض محتويات وتفاصيل كل ملف أو مُجلد مثل عدد العناصر، والمساحة الإجمالية.

ويُمكن الضغط على خيار «ضبط كافتراضي» Set as Default لجعل هذه الخيارات تنطبق على جميع المُجلدات، وليس فقط المُجلد الحالي.


معرفة حجم تأثير البرامج في سرعة تشغيل «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/287297.jpg

تلعب البرامج التي تعمل آلياً عند تشغيل نظام «ويندوز» دوراً مهماً في سرعة العملية، ففي بعض الأحيان تؤدي كثرة البرامج إلى استغراق وقت طويل لتشغيل النظام، لذا يُنصح دائماً بإزالة البرامج من قائمة التشغيل الآلي في حال عدم ضرورتها.

ويُمكن لمستخدمي «ويندوز» معرفة أكثر البرامج تأثيراً في تشغيل الجهاز، من خلال الضغط على أزرار «كنترول بلس شيفت بلس Esc» في لوحة المفاتيح، ليظهر «مُدير المهام» Task Manager، وبعدها يتم الضغط على تبويب «بدء التشغيل» StartUp لتظهر جميع البرامج التي تعمل آلياً عند تشغيل الكمبيوتر.

وفي القائمة، يتوافر حقل «التأثير في بدء التشغيل» Startup Impact، وإذا كانت قيمة الحقل High فيجب إزالة البرنامج من القائمة في حال عدم أهميته.


التأكد من عدم وجود تتبع للرسائل في «جيميل»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/287298.jpg

توافرت للمُتصفحات مجموعة إضافات تسمح بتتبع الرسائل البريدية، ومعرفة ما إذا تمت قراءتها، مع إمكانية تحديد وقت القراءة والمكان، وهو ما يُعتبر نوعاً من انتهاك الخصوصية.

لذا، يُمكن لمستخدمي «غوغل كروم» وبريد «جيميل»، الاستفادة من إضافة UglyEmail التي تتأكد من عدم وجود تتبع، أو تجسس، ليتجنب المُستخدم فتح الرسالة في حال وجود هذا النوع من الرقابة.

وبعد تثبيت الإضافة يُمكن التوجه إلى بريد «جيميل»، وفي صندوق الوارد تظهر جميع الرسائل مُرتبة مع وجود أيقونة «عين» إلى جانب العنوان في حال كانت هذه الرسالة تتبع نشاط المُستخدم.


مُشاهدة أفلام بدقّة عالية مجاناً على أجهزة «أندرويد»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/287299.jpg

يُمكن استخدام مُحرك بحث «غوغل» للوصول إلى مواقع تسمح بمشاهدة أحدث الأفلام مجاناً على الإنترنت، إلا أنه ومع إصدار برنامج PopCorn Time لأجهزة الكمبيوتر، فقد أصبحت هذه العملية أفضل وأسهل، خصوصاً مع توفير أحدث الأفلام، وترجمتها.

ويُمكن حالياً لمستخدمي «أندرويد» تحميل برنامج PopCorn Time مجاناً لمُشاهدة الأفلام بدقة عالية، مع توفير الترجمة في بعضها.

وكل ما يحتاجه المُستخدم هو تثبيت التطبيق من الرابط goo.gl/V77TN3 وتشغيله، لتظهر بعدها قائمة الأفلام المتوافرة.

تويتر