نصائح

التحكم بإعدادات «فايرفوكس» بشكل أوسع

يوفر مُتصفح «فايرفوكس» أداة للتحكم بتفضيلات المُستخدم والإعدادات، كما يوفر صفحة خاصة للتعديل على بعض الخيارات لكن على مسؤولية المُستخدم، إذ يكون الهدف من هذه الخيارات تجربة الميزات الجديدة أو إخفاء هذه الميزات لحين صدورها رسميا.

لكن لتوفير عناء الدخول إلى صفحة الإعدادات أو فتح تفضيلات المُستخدم يُمكن الاستعانة بإضافة Configuration Mania التي توفر جميع الخيارات داخل مكان واحد.

وكل ما يحتاجه المُستخدم هو تثبيت الإضافة فقط وتشغيلها، لتظهر نافذة تُقسّم الخيارات على حسب القسم الذي تؤثر فيه، ويُمكن التعديل على أي خيار بسهولة.


الحصول على معلومات حول المتصفح والحاسوب المستخدم

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/8ae6c6c54aa0819a014c51808a56c5af8%20(3).jpg

كثيراً ما يتعرض المُستخدم لمشكلات تقنية أثناء استخدام الحاسوب، ولحل هذه المشكلات لابد من توافر معلومات فنّية وبعض المعلومات الأُخرى.

ويُمكن للمستخدم الاستفادة من موقع yourbrowser.is الذي يوفر أداة للتعرّف إلى بعض معلومات الحاسوب المُستخدم مثل: نظام التشغيل، نسخة المُتصفح، دقة الشاشة، عنوان «آي بي»، فضلاً عن الإضافات الموجودة وبعض الخيارات الأُخرى.

وكل ما يحتاجه المُستخدم هو الدخول إلى الموقع ليتعرف بعدها آلياً إلى كل الخصائص مع إمكانية مُشاركتها بالبريد الإلكتروني من خلال كتابة العنوان ثم الضغط على زر Send.


إعادة تشغيل «آي فون»  حتى مع توقف زر الطاقة  عن العمل

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/8ae6c6c54aa0819a014c51808a56c5af8%20(1).jpg

قد يتوقف زر الطاقة الموجود في أعلى هواتف «آي فون» أو حواسيب «آي باد» اللوحية عن العمل. وإحدى العمليات التي تحتاج إلى استخدام هذا الزر هي إعادة تشغيل الجهاز، لكن هذه العملية يُمكن أن تتم بسهولة من خلال «إمكانية الوصول» Accessibility. وبعد الدخول إلى «الإعدادات» Settings يتم التوجه إلى «عام» General ثم «إمكانية الوصول»، في الصفحة الجديدة يتم البحث على خيار «نص غامق» Bold Text وبمجرد تفعيله تظهر رسالة تُخبر المُستخدم بضرورة إعادة تشغيل الجهاز، وبالضغط على زر «استمرار» Continue تتم العملية.


استخراج النصوص من الصور في «غوغل كيب»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/8ae6c6c54aa0819a014c51808a56c5af8%20(2).jpg

أصبح بإمكان المُستخدم الاستفادة من أكثر من أداة أو تطبيق لاستخراج النصوص من الصور وهو ما يُعرف بـOCR، إذ تتوافر مجموعة كبيرة من التطبيقات لهذا الغرض. ويُمكن للمستخدمين الاستفادة من خدمة «غوغل كيب» Google Keep للملاحظات لاستخراج النصوص من الصور بسهولة.

وبعد الدخول إلى «غوغل كيب» على الرابط keep.google.com يُمكن الضغط على أيقونة الصور بجانب حقل «أضف ملاحظة» Add Note ثم اختيار الصورة من الحاسوب، وبعد رفع الصورة يتم الضغط على أيقونة النقاط الثلاث الموجودة في الأسفل مع اختيار «الحصول على نصوص الصورة» Grab Images Text ليتم التعرف إلى الحروف وعرض النص كاملاً.

تويتر