«غوغل» تعتزم إطلاق خدمة لدفع الفواتير عبر «جي ميل»

الخدمة ستتيح للمشتركين الحصول على إيصالات رسمية تؤكد عمليات الدفع. من المصدر

بدأت شركة «غوغل» العمل على مشروع جديد سيوفر لمستخدمي خدمة «جي ميل» Gmail إمكانية لتلقي إشعارات بفواتير الخدمات المختلفة وسدادها مباشرة من خلال بريدهم الإلكتروني.

وتعمل «غوغل» على المشروع الجديد تحت الاسم الرمزي «بوني إكسبرس» Pony Express، لتساعد مستخدميها على دفع فواتير خدمات مثل الاتصالات أو الكهرباء عبر حسابهم بخدمة «جي ميل»، دون الحاجة للذهاب إلى مقار الشركات المقدمة لتلك الخدمات. وكشفت الوثائق الخاصة بالمشروع، التي نشر بعضها موقع Re/Code، أن خدمة الدفع عبر حسابات «جيميل» الجديدة ينتظر أن يتم إطلاقها رسمياً خلال الربع الرابع من العام الجاري.

وأشارت الوثائق إلى أن مستخدمي «جي ميل» سيضطرون إلى توفير عدد من المعلومات الإضافية عنهم لضمان تفعيل ميزة دفع الفواتير عبر بريدهم الإلكتروني، مثل أسمائهم الكاملة وعناوين منازلهم، وأرقام ضمانهم الاجتماعي. ويظهر في الوثائق لجوء «غوغل» إلى شركة متخصصة في التحري عن المستخدمين للتدقيق في صحة المعلومات الواردة عنهم قبل تفعيل الخدمة، كما يظهر احتياج المستخدمين إلى توفير رقم بطاقة ائتمانية أو اشتراك فعال بخدمة الهاتف الأرضي لبدء استخدام الخدمة.

وستتيح الخدمة للمشتركين الحصول على إيصالات رسمية من مقدمي الخدمات تؤكد عمليات دفع الفوتير، التي سيتم إرسالها مباشرة إلى صندوق خاص في بريدهم الإلكتروني، غير صندوق الوارد، وسيظهر هذا الصندوق لدى حسابات المشتركين، سواء عند استخدام «جي ميل» من موقع «الويب» أو عبر تطبيقات الأجهزة المتحركة، فور تفعيل الخدمة لديهم.

كما ستتيح تحديد موعد مستقبلي للدفع، إذ يستطيعون اختيار يوم محدد لخصم قيمة الفواتير من حساباتهم البنكية، كما يمكنهم الدفع مباشرة في يوم تلقي الفاتورة.

تويتر