نصائح

إخفاء التعليقات التوضيحية في مقاطع الفيديو داخل «يوتيوب»

تظهر داخل بعض مقاطع الفيديو في «يوتيوب» الكثير من التعليقات على المقطع نفسه، إذ يتم إضافة روابط للاطلاع عليها أو تعليقات توضيحية، وكثرتها قد تُزعج المُستخدم. لكن مُتصفحي الموقع على أي مُتصفح بإمكانهم التخلص من هذه التعليقات بسهولة من خلال الضغط على أيقونة الإعدادات الموجودة داخل أي مقطع، ومن ثم ضبط خيار التعليقات التوضيحية annotations إلى «إيقاف» Off لتختفي بشكل كامل، ولإعادتها يُمكن إعادة تفعيل الخيار.

ويحتاج المُستخدم إلى ضبط هذا الخيار يدوياً لكل مقطع، إذ لا يُمكن تحديده لجميع المقاطع.


فوائد زر «ألت»  في نظام «ماك»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/8ae6c6c54aa0819a014be5ca7db044c56%20(2).jpg

يُمكن من خلال زر «ألت» أو الذي يُعرف بـOption في لوحة مفاتيح نظام «ماك» إتمام الكثير من المهام، إذ يُمكن تغيير محتوى القوائم أو وظائف الأزرار داخل النظام من خلال ضغط هذا الزر.

وعلى سبيل المثال يُمكن قص أي مُجلد أو ملف ولصقه في أي مكان من خلال الضغط بالزر الأيمن للفأرة، ومن ثم الضغط على زر «ألت» من أجل لصقه من خلال Move item here. ويُمكن بالضغط عليه معرفة تفاصيل حول «بلوتوث»، الصوت أو شبكة «واي فاي» من خلال الضغط بالفأرة على الأيقونات الموجودة في الأعلى.

وبعد الضغط على «ألت» يُمكن الضغط على قوائم ملف File أو غيرها من الموجودة في الأعلى لتظهر خيارات جديدة للاستفادة منها.


اعتبار جميع الروابط مقروءة داخل أي صفحة في «غوغل كروم»

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/8ae6c6c54aa0819a014be5ca7db044c56%20(1).jpg

تحتوي بعض الصفحات على الكثير من الروابط، مثل «تويتر»، «فيس بوك» أو شبكة «ريد إت»، ويغير المُتصفح آلياً لون الروابط التي تمت زيارتها لكي يُميّز المُستخدم بينها وبين بقية الروابط. لكن مُستخدمي «غوغل كروم» بإمكانهم الاستفادة من هذه الميزة بطريقة أُخرى، من خلال إضافة Mark All as Read التي تغير لون جميع الروابط بعد الضغط على أيقونتها، وفي هذه الحالة يضمن المُستخدم أن لا يُكرر قراءة أي رابط اطلع عليه مُسبقاً.

وبعد تثبيت الإضافة يُمكن الضغط على أيقونتها الموجودة بعد شريط العنوان داخل أي صفحة من أجل اعتبار أن جميع الروابط مقروءة، وبالتالي عند زيارة الموقع من جديد تظهر الروابط الجديدة بلون، والمقروءة بلون آخر.


ألعاب مجانية لتعليم الرياضيات للأطفال

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/8ae6c6c54aa0819a014be5ca7db044c56%20(3).jpg

يُمكن للمستخدمين الاستفادة من مجموعة مواقع لتعليم الرياضيات للأطفال بين سن الثانية حتى الـ11، إذ يستفيد الأطفال بين السن السابعة حتى التاسعة من لعبة Fraction Flags التي تُركّز على استخدام الكسور والنسب في إنشاء الأعلام المُلونة، كما يُمكن للأطفال بين الخامسة و11 الاستفادة من لعبة Tables Shooter المُتخصصة في عمليات الحساب بأسلوب لعبة حربية. وتوفر شبكة «بي بي سي» العالمية ألعاباً متعلقة بالرياضيات تحت عنوان BBC School Radio. أما الأطفال فوق سن الـ10 بإمكانهم تجربة لعبة من سيربح المليون Who Wants To Be A Mathionaire المُتخصصة في إجراء العمليات الحسابية فقط.

 

تويتر