تقرير: هواتف «آي فون» المقبلة لن تشتمل على نظام كاميرا مزدوج

هواتف «آي فون» المقبلة ستشتمل على ميزة «الاستجابة اللمسية». من المصدر

توقع تقرير جديد أن تشتمل هواتف «آي فون» التي تعتزم شركة «أبل» إطلاقها، خلال العام الجاري، على ميزات أخرى موجودة في منتجات ثانية للشركة، مثل ميزة «الإدخال باللمس مع القوة الديناميكية» الموجودة في ساعة «أبل ووتش»، لكن لن يشمل هذا نظام الكاميرا المتعدد الذي أُشيع في الآونة الأخيرة.

ونقلت مصادر مطلعة على تطوير الجيل المقبل من هواتف «آي فون»، التي تحمل داخلياً الاسم الرمزي N71 للطراز الذي يأتي بقياس 4.7 بوصات وN66 للطراز بقياس 5.5 بوصات، أن الهاتفين سيأتيان تحت الاسمين، «آي فون 6 إس» و«آي فون 6 إس بلس»، كما أنهما سيقدمان قياسي الشاشتين نفسه والتصميم ذاته الذي جاء به الهاتفان اللذان أُعلن عنهما في سبتمبر الماضي.

وفي حال صحة المعلومات، فلن تعود «أبل» إلى إطلاق هاتف بقياس أربع بوصات، كما أشيع سابقاً، على الأٌقل في عام 2015.

وذكرت المصادر لموقع «أبل إنسايدر»، أن الهاتفين «آي فون 6 إس» و«آي فون 6 إس بلس»، سيجلبان معهما ميزة «الإدخال باللمس مع القوة الديناميكية» و«الاستجابة اللمسية»، وهي قدرات طرحتها «أبل» مع ساعتها الذكية «أبل ووتش» لدى الكشف عنها في سبتمبر 2014.

ونقل الموقع عن مصدر، قال إنه أثبت أخيراً صحة توقعاته، أن الشركة كان تعتزم دمج ميزة «الإدخال باللمس مع القوة» مع الهاتف «آي فون 6»، لكن مشكلات في المعايرة اضطرت «أبل» لسحبها من الجهاز أثناء دورة تطويره.

تويتر