نصائح

قاموس لتعليم لغة الإشارة باللغة الإنجليزية

قد يحتاج المستخدم إلى وسيلة لتعلم لغة الإشارة من خلالها، ويمكن دائماً الاستعانة بموقع «يوتيوب» للوصول إلى دروس متخصصة في هذا المجال، لكن وجود مصدر رسمي ومختص يعد أفضل من مشاهدة مقاطع عشوائية من «يوتيوب».

لذا يمكن للمستخدمين الاستفادة من موقع handspeak.com/word، الذي يوفر قاموساً متخصصاً بتعليم لغة الإشارة باللغة الإنجليزية، إذ يمكن البحث عن أي كلمة ومشاهدة طريقة التعبير عنها بالإشارة.

بعد الدخول إلى الموقع يمكن البحث عن كلمة محددة، أو استعراض الكلمات حسب الترتيب الأبجدي، وباختيار إحدى الكلمات تظهر طريقة التعبير عنها بالفيديو مباشرة.


3 برامج مجانية لقراءة الكتب الإلكترونية على «ويندوز» و«ماك» و«لينكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/274379.jpg

لا تدعم أنظمة التشغيل بشكل افتراضي الكتب الإلكترونية بجميع امتداداتها، فإلى جانب توافر كتب بامتداد PDF تتوافر كتب أخرى بامتدادات مثل .epub أو .mobi، وحتى مع استخدام برامج مثل «أكروبات ريدر»، فإنه لا يمكن قراءة جميع الامتدادات.

لذا يمكن للمستخدمين الاستفادة من برامج مثل «Lucidor» أو «FBReader»، فمن خلالها يمكن قراءة الكتب الإلكترونية، وما يميّزهم هو الواجهة البسيطة التي تركّز على المحتوى فقط دون عرض الكثير من الأزرار.

يمكن أيضاً تجربة برنامج «caliber» المتخصص في مجال قراءة الكتب الإلكترونية، وترتيب المكتبة الإلكترونية، كما يوفر أداة لتحويل الكتب من امتداد إلى الثانية بكل احترافية.


6 مصادر لتعليم البرمجة وتصميم الألعاب للأطفال

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/274378.jpg

يمكن للمستخدمين الاستفادة من بعض المصادر التي توفر أدوات لتعليم البرمجة وتصميم الألعاب للأطفال.

بداية يمكن الاستعانة بـ«Kodu» من شركة «مايكروسوفت»، وهي منصّة لتعليم برمجة الألعاب للأطفال، كما يمكن الاستعانة بموقع alice.org، الذي يوفر بيئة ثلاثية الأبعاد لتعليم البرمجة.

ومنصّة scratch.mit.edu أيضاً من المنصّات التي توفر إمكانية إنشاء الرسوم المتحركة والألعاب من خلال مجموعة أدوات موجهة للأطفال.

أخيراً يمكن تجربة موقع crunchzilla.com/code-monster الذي يوفر أداة لتعليم لغة «جافاسكريبت»، أو برنامج «Hackety Hack» لتعليم أساسيات لغة «روبي».


التحكم بموقع «فيس بوك» من خلال اختصارات لوحة المفاتيح

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/274377.jpeg

يوفر موقع «فيس بوك» مجموعة كبيرة من اختصارات لوحة المفاتيح التي يمكن من خلالها إتمام بعض العمليات.

ويمكن للمستخدمين الضغط على أزرار (Alt+M) لكتابة رسالة جديدة، و(Alt+1) للذهاب إلى الصفحة الرئيسة، (Alt+2) للتوجه إلى الصفحة الشخصيةProfile Page، أو (Alt+3) لصفحة طلبات الصداقة الواردة.

ويمكن أيضاً الضغط على (Alt+4) للتوجه إلى صفحة الرسائل، و(Alt+5) لفتح مركز التنبيهات، و(Alt+6) للتوجه إلى إعدادات الحساب، أما إعدادات الخصوصية فيمكن الوصول إليها من خلال الضغط على (Alt+7).

يشار إلى أن مستخدمي نظام «ماك» بحاجة لاستخدام زر (Ctrl) قبل الضغط على زر (Alt).

تويتر