نصائح

أكثر من 250 دليلاً لتصليح أجهزة «أندرويد» يدوياً

تتوافر على الإنترنت مجموعة كبيرة من الشروحات، التي تُمكّن أي مُستخدم من تصليح أجهزته يدوياً. ويُعتبر موقع ifixit أحد أفضل المواقع المُتخصصة في هذا المجال.

ويُمكن لمستخدمي أجهزة «أندرويد» الراغبين بتعلم طريقة صيانة أجهزتهم، الاستفادة من أكثر من 250 دليلاً مشروحاً بالصور والفيديو عبر الرابط https://www.ifixit.com/android.

بعد الدخول إلى الرابط، يختار المُستخدم نوع الجهاز، إذ تتوافر هواتف ذكية، وأجهزة لوحية، أو أجهزة قابلة للارتداء. وبعدها يتم اختيار الشركة المُصنعة للجهاز، ثم اختيار الجهاز من القائمة الموجودة لاستعراض الشروحات المتوافرة له.


منع أجهزة «آي فون» من تخزين الموقع الجغرافي للصور

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/02/273988.jpg

تخزن أجهزة «أبل» الذكية المُزوّدة بكاميرا الموقع الجغرافي أثناء التقاط الصورة، لترتيبها بشكل أفضل داخل ألبوم الصور، لكن هذه الميزة تُعتبر انتهاكاً للخصوصية بالنسبة للعديدين، خصوصاً أن الموقع يظهر عند إرسال الصورة لأي مُستخدم آخر.

لذا، يُمكن منع «آي فون» و«آي باد» من تخزين الموقع من خلال التوجه إلى «الإعدادات» ثم «الخصوصية»، وأخيراً «خدمة الموقع».

في النافذة الجديدة، يتم الضغط على خيار «الكاميرا»، ويتم اختيار «أبداً» Never، وعندها لن يضع النظام الموقع الجغرافي بعد التقاط أي صورة.


تحويل مقاطع «يوتيوب» إلى صورة مُتحركة في «غوغل كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/02/273987.jpg

بفضل إضافات المُتصفح التي تتوافر لمتصفحات، مثل «غوغل كروم»، «فايرفوكس» أو «أوبيرا»، أصبح بإمكان المُستخدمين تخطي سياسة موقع «يوتيوب» الذي يمنع تحميل المقاطع، وحفظها على الكمبيوتر.

ويُمكن للراغبين بتحويل مقاطع الفيديو في «يوتيوب» إلى صور مُتحركة، الاستفادة من إضافة GIFit! التي تقوم بهذه الوظيفة بكل احترافية.

بعد تثبيت الإضافة، يُمكن التوجه إلى «يوتيوب» ليلاحظ المستخدم وجود أيقونة GIF IT! أسفل الفيديو، وبمجرد الضغط عليها، تظهر نافذة لاختيار وقت البدء والانتهاء، فضلاً عن مقاسات المقطع وسرعته، وبالضغط على GIF IT تبدأ عملية تحويل المقطع، حسب الخيارات التي حددها المُستخدم.


موقع لقراءة مقابلات مع مؤسسي أهم التقنيات والمواقع

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/02/274029.jpg

في ظل الثورة الرقمية التي يشهدها العالم حالياً، تنطلق بشكل مُستمر تقنيات وأدوات جديدة تُقدم الكثير من الفائدة للمُستخدمين حول العالم. ويُمكن للمستخدمين الراغبين بمعرفة حكاية كل تقنية، أو أداة تم إطلاقها، الاستعانة بموقع mixergy.com/interviews الذي يوفر أكثر من 1000 مُقابلة مع مؤسسي تقنيات، ومواقع، أو أدوات.

بعد الدخول إلى الموقع، تظهر المقابلات مُرتبة ضمن قائمة، مع عرض عنوان المُقابلة واسم الشخص الذي قام بها.

تويتر