نصائح

تحويل الهاتف أو الحاسوب اللوحي إلى «ماوس» و«لوحة مفاتيح»

أصبح من السهل جداً إتمام عملية الربط بين الأجهزة الذكية والحواسيب بفضل التطبيقات المُتوافرة لهذا الغرض، فمن السهل استخدام هذه الأجهزة كشاشة إضافية للحاسوب، أو كأداة للتحكم عن بُعد.

ويُمكن للمستخدمين أيضاً تحويل الهاتف أو الحاسوب اللوحي إلى «ماوس» و«لوحة مفاتيح» من خلال برنامج Remote Mouse المجاني المتوافر لأجهزة «آي فون»، «أندرويد» و«ويندوز فون»، فضلاً عن نظامي «ماك» و«ويندوز».

وكل ما يحتاجه المُستخدم هو تثبيت البرنامج على الحاسوب والهاتف أو الحاسوب اللوحي. بعدها وبتشغيلها في الوقت نفسه يتم الاتصال بينها ليظهر «الماوس» على شاشة الهاتف لتحريكه، أو يُمكن عرض لوحة المفاتيح للكتابة منها على الحاسوب.


التحكّم بالأغاني في «ماك» باستخدام  «آي فون»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/02/261091.jpg

لا يمكن افتراضياً التحكم في برنامج «آيتونز» على حواسب «ماك» من خلال أجهزة «آي فون»، لكن هذه العملية أصبحت مُمكنة بفضل بعض التطبيقات التي تستفيد من تقنية «بلوتوث» المتوافرة في الجهازين.

ويُمكن للمستخدمين تجربة برنامج Kontroll المجاني والمتوافر لـحواسب «ماك» وأجهزة «آي فون»، الذي من خلاله يُمكن التحكم في برنامج «آيتونز» من الهاتف مباشرة، لتوفير عناء الوجود إلى جانب الحاسب في كل الأوقات. ويحتاج المستخدم إلى تثبيت البرنامج على الهاتف ثم على الحاسوب، بعدها يتم تشغيلهما لاستكمال عملية الربط. أخيراً، يتم عرض أزرار التحكم على شاشة «آي فون»، وبالضغط عليها يتم تنفيذ العملية مباشرة.


فحص النصوص المكتوبة   بـ «الإنجليزية»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/02/261090.jpg

تتوافر في بعض البرامج إمكانية فحص النصوص المكتوبة للتأكد، من خلوّها من الأخطاء الإملائية أو النحوية، لكن هذه الأدوات قد تكون غير كافية عند الرغبة في كتابة نص رسمي باللغة الإنجليزية.

لذا يُمكن الاستفادة من موقع ProWritingAid عبر الرابط goo.gl/62O4Dw، الذي يُقدم أدوات احترافية لإخراج النصوص المكتوبة باللغة الإنجليزية بأفضل صورة مُمكنة.

وبعد الدخول إلى الرابط يُمكن لصق النص في المكان المُخصص أو رفع ملف «وورد» مباشرة. بعدها، يتم الضغط على زر Analyze ليبدأ فحص النص. وباختيار إحدى الأدوات من القائمة الجانبية يتم مباشرة عرض الخيارات على النص لاختيار المُناسب منها، إذ يمكن تجنب تكرار الكلمات، وفحص الأخطاء الإملائية، إضافة إلى تفقّد الفقرات، والتأكد من سلامة الاقتباسات.


إدارة الملفات واستعراضها بشكل أفضل ومُرتّب في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/02/261244.jpg

يقدم نظام «ماك» أدوات عدة لإدارة الملفات، مثل استخدام نظام «الوسوم» Tags، أو عرض الملفات ضمن مجموعات حسب النوع، تاريخ الإضافة أو الحجم. وجميع هذه الميزات موجودة في «ويندوز» باستثناء الوسوم.

لذا يمكن لمستخدمي «ويندوز» تجربة برنامج Rummage المجاني، الذي من خلاله يُمكن ترتيب واستعراض الملفات بطريقة أفضل، فضلاً عن إمكانية استخدام نظام الوسوم. وكل ما يحتاجه المُستخدم هو تثبيت البرنامج وتشغيله فقط، لتظهر الملفات ويختار المستخدم المجلد أو القرص الصلب لاستعراض محتوياته بالطريقة الجديدة.

تويتر