نصائح

إضافة «ترجمة غوغل» إلى الشريط العلوي في «ماك»

يُمكن دائماً وبسهولة التوجه إلى موقع «ترجمة غوغل» للاستفادة من ميّزة الترجمة التي تسمح بترجمة الكلمات، النصوص الطويلة أو حتى المواقع، لكن هذه العملية مُتعبة قليلاً عند استخدام برنامج آخر غير المُتصفح، لأن المُستخدم بحاجة للانتقال إلى المُتصفح ثم العودة إلى البرنامج الذي يعمل عليه.

لذا يُمكن لمستخدمي نظام «ماك» الاستفادة من برنامج Translate Tab، الذي يضيف «ترجمة غوغل» إلى الشريط العلوي، وبالتالي يُمكن الضغط على أيقونته للترجمة من دون الحاجة إلى الانتقال بين النوافذ.

كل ما يحتاجه المُستخدم هو تثبيت البرنامج فقط لتتم إضافة أيقونته في الأعلى، بعدها وبالضغط عليها تظهر نافذة صغيرة تحتوي على أدوات الترجمة واختيار اللغات.


تحويل مقاطع الفيديو إلى صور مُتحركة GIF

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/02/260719.jpg

بسبب الرواج الكبير الذي تلقاه الصور المُتحركة بلاحقة GIF، بدأت الكثير من الأدوات تتوافر لتحويل مقاطع الفيديو إلى هذه اللاحقة، بفضل مساحتها الصغيرة وسهولة مُشاركتها.

ويُمكن للمستخدمين الراغبين في تحويل مقاطع الفيديو إلى صور مُتحركة الاستفادة من موقع imgur.com/vidgif الذي يوفر أداة مُتخصصة بهذا المجال، مع إمكانية إضافة نصوص على الصورة قبل مُشاركتها.

المُستخدم بحاجة إلى الحصول على رابط مقطع الفيديو ثم لصقه داخل صفحة الأداة، بعدها يتم اختيار وقت البداية والنهاية لتحويل المقطع عند هذا الوقت إلى صورة مُتحركة، مع إمكانية مُشاركتها برابط أو تحميلها على الحاسب.


مراقبة نشاط الإنترنت والمواقع في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/02/260720.jpg

كثيراً ما يرغب المُستخدم في معرفة الملفات والطلبات الخفية التي تتم عند تصفّح الإنترنت، وهو ما يُمكن القيام به باستخدام بعض الأدوات الموجودة في المُتصفح، لكن المُستخدم بحاجة إلى فتح هذه الأدوات لكل موقع من أجل مُراقبتها. لذا يُمكن لمُستخدمي «ويندوز» تجربة برنامج FiddlerCap المجاني، الذي من خلاله يُمكن مُراقبة نشاط الإنترنت والمواقع بسهولة، ومعرفة جميع الملفات والطلبات التي تتم عند زيارته. كل ما يحتاجه المُستخدم هو تثبيت البرنامج وتشغيله، بعدها، وبالضغط علىStart Capture تبدأ عملية المُراقبة مع عرض سجل في النافذة نفسها لمعرفة اسم الموقع والطلب الذي قام به ونوع الرد، فإذا كان حقل نوع الرد Status يبدأ بـ(2) فهذا يعني أن الطلب تم بنجاح، أما إن كان يبدأ بـ(3) فهو يدل على وجود تحويل إلى موقع آخر، أخيراً، إن كان الرد يبدأ بـ(4) فهو للدلالة على فشل الاتصال.


4000 فيديو لتعليم التصميم عبر الإنترنت

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/02/260721.jpg

تُعتبر دروس الفيديو من أفضل الدروس التي يُمكن الاستعانة بها لتعلّم شيء جديد، خصوصاً التصميم والبرمجة، لأن المُستخدم قادر على مُشاهدة التفاصيل والمشكلات التي قد تظهر أثناء الدرس ويتعلم منها.

ويُمكن للمستخدمين الراغبين في تعلم أساسيات التصميم، وإنتاج الفيديو أو إنشاء الرسوم المُتحركة، الاستعانة بموقع digitaltutors.com الذي يوفر أكثر من 4000 فيديو.

بعد الدخول إلى الموقع يحتاج المُستخدم إلى تسجيل حساب ليتمكّن بعدها من الاطلاع على محتويات الموقع واختيار الدورة المناسبة للوصول إلى دروس الفيديو الخاصة بها.

تويتر