نصائح

موقع عربي للإلهام وقراءة مقالات مُفيدة في مختلف المجالات

يحتوي الإنترنت على عدد كبير من المواقع التي يُمكن الاستعانة بها مصدراً للإلهام، فضلاً عن المقالات المُفيدة التي يُمكن قراءتها والاستفادة من محتواها في مختلف المجالات.

ويُمكن للمستخدمين الاستفادة من موقع «عالم الإبداع» http://www.ibda3world.com العربي الذي يُقدم عدداً كبيراً من المقالات الإبداعية التي تُعتبر من أهم مصادر الإلهام. وما يُميّز الموقع هو اختلاف تخصصات هذه المقالات، إذ يُمكن لأي شخص الاستفادة منها.

بعد الدخول إلى الموقع، تظهر المقالات المُميّزة مباشرةً في بداية الصفحة. كما يُمكن النزول إلى الأسفل لقراءة أحدث المقالات، أو اختيار تصنيف مُعين من القائمة الموجودة في الأعلى للاطلاع على المقالات الموجودة ضمنه.


دورة عربية بالفيديو لتعليم استخدام مكتبة jQuery

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/01/260437.jpg

تُعتبر مكتبة jQuery إحدى أشهر مكتبات لُغة «جافاسكريبت» بفضل البساطة التي تتميّز بها، إذ يمكن من خلالها إتمام الكثير من الوظائف المهمة لتطوير المواقع أو تطبيقات الأجهزة الذكية بكل سهولة. ويُمكن للراغبين في تعلم طريقة استخدام هذه المكتبة، الاستفادة من دورة عربية مجانية بالفيديو يُمكن الوصول إليها عبر الرابط http://goo.gl/KkA48E.

الدورة تُغطي المكتبة بشكل كامل تقريباً، إذ تبدأ من الأساسيات، وكيفية تثبيت هذه المكتبة واستخدامها، وتنتهي بشرح طريقة استخدام «أجاكس» داخل المواقع لتحديث المحتوى دون تحديث الصفحة بشكل كامل. وما يُميّزها هو قصر مدة المقاطع، إذ لا تتجاوز مدة المقطع 15 دقيقة على الأكثر، مع وجود مقاطع بمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق.


معلومات تفصيلية عن الأجهزة الموصولة بنظام «ويندوز»  باستخدام USB

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/01/260262.jpg

يُوفر نظام «ويندوز» ما يُعرف بـ«مُدير الأجهزة» Device Manager، الذي يمكن من خلاله التعرف الى جميع الأجهزة الموصولة بالكمبيوتر، مع عرض بعض المعلومات في حال توافرها. إلا أنه للحصول على معلومات تفصيلية، فإن المُستخدم يحتاج للانتقال بين أكثر من نافذة.

لذا، يُمكن لمستخدمي «ويندوز» تجربة برنامج Temple المجاني المُتخصص في عرض معلومات تفصيلية عن الأجهزة الموصولة بالكمبيوتر عن طريق منفذ USB. وكل ما يحتاجه المستخدم هو تشغيل البرنامج فقط، ليتم عرض قائمة بجميع الأجهزة، مع معلومات تفصيلية مثل اسم الجهاز، سرعته، فضلاً عن اسمه داخل جهاز الكمبيوتر My Computer في حال كان وسيلة تخزين خارجية.


إضافة لمنع «غوغل» من تسجيل عمليات البحث في مُحركها

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/01/260436.jpg

شهد العام الماضي الكثير من الأخبار التي تُفيد بانتهاك مُحرك بحث «غوغل» لخصوصية المُستخدم من خلال بيع عمليات البحث التي يقوم بها إلى جهات خارجية، لتحسين نوع وجودة الإعلانات حسبما بررت الشركة، ما أدى بدوره إلى ظهور العديد من البدائل التي تُركّز أولاً على الخصوصية وحمايتها.

ويُمكن للمستخدمين الاستمرار في استخدام مُحرك بحث «غوغل» مع تثبيت إضافة Blur لمتصفحي «غوغل كروم» و«فايرفوكس» لتجنّب حدوث أي تسريب للبيانات أو تسجيل عمليات البحث.

يحتاج المُستخدم إلى تثبيت الإضافة، ومن ثم الضغط على آيقونتها الموجودة بعد شريط العنوان، وإنشاء حساب مجاناً. وبعدها يتم آلياً حماية خصوصية المُستخدم، ومنع «غوغل» من تعقب نشاطه.

تويتر