نصائح

تحميل نسخة «فيس بوك» الخفيفة لأجهزة «أندرويد»

أعلنت شركة «فيس بوك» عن نسخة خفيفة من تطبيقها المُخصص لأجهزة «أندرويد» مُوجهة لأصحاب الأجهزة مُتوسطة المواصفات، أو الأجهزة التي تتصل بالإنترنت باستخدام اتصال بيانات بطيء. وعند البحث عن هذه النسخة داخل متجر «غوغل بلاي»، لم تظهر ضمن نتائج البحث، لأنها ستصل تدريجياً إلى أجهزة المُستخدمين.

لذا يُمكن للمستخدمين تحميل نسخة «فيس بوك الخفيفة» Facebook Lite من خلال التوجه إلى الرابط goo.gl/4OPlH5، ثم الضغط على زر Download ليتم تحميلها مباشرة. ويحتاج المُستخدم فقط إلى تثبيت النسخة لتتم إضافتها إلى قائمة تطبيقات الجهاز.


إزالة الإعلانات من «يوتيوب» و«فيس بوك» على «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/01/259821.jpg

تتوافر لمتصفح «فايرفوكس» الكثير من الإضافات التي تسمح بإزالة الإعلانات المُزعجة من مواقع الإنترنت، خصوصاً في «يوتيوب» أو «فيس بوك». لكن على الرغم من كثرة هذه الإضافات، إلا أن مُشكلة استهلاك الذاكرة بشكل كبير تجعل البعض يتخلى عنها،

لذا يُمكن لمستخدمي «فايرفوكس» تجربة إضافة uBlock التي تتميّز بعدم استهلاكها للذاكرة، خصوصاً مع استخدامها بشكل كبير حول العالم على مُتصفح «غوغل كروم». ويحتاج المُستخدم إلى تثبيت الإضافة فقط، لتحظر الإعلانات آلياً، ويُمكن الضغط على آيقونتها الموجودة بعد شريط العنوان لإيقاف عملها على موقع مُعين أو إعادة تفعيله.


مُشاركة التنبيهات والروابط بين  «آي فون» و«ماك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/01/259820.jpg

على الرغم من إضافة شركة «أبل» لميزة «التكامل» Continuity بين نظام «آي أو إس 8» ونظام «ماك يوسيميتي»، إلا أن التكامل يقتصر فقط على الرسائل، والمُكالمات أو مُتابعة العمل على بعض التطبيقات، دون وجود إمكانية لاستلام التنبيهات الواردة أيضاً.

لذا يُمكن لمستخدمي حواسيب «ماك» وهواتف «آي فون» الاستفادة من برنامج Pushbullet المجاني الذي من خلاله يُمكن الحصول على تنبيهات «آي فون» على الحاسوب، مع إمكانية مُشاركة النصوص والروابط بسهولة.

كل ما يحتاجه المُستخدم هو تثبيت البرنامج على «ماك» والتطبيق المُخصص لأجهزة «آي فون». بعدها، يتم تسجيل الدخول بالحساب نفسه لتبدأ عملية الربط وإرسال التنبيهات من «آي فون» إلى «ماك» آلياً.


إزالة «غوغل بلس» من جميع خدمات «غوغل»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/01/259819.jpg

عند فتح مُحرك بحث «غوغل»، «غوغل درايف» أو «جيميل»، يُلاحظ المُستخدم وجود آيقونة «غوغل بلس» في الأعلى مع عدد التنبيهات الواردة، وهو ما قد يُزعج البعض في حالة عدم الاعتماد على هذه الشبكة.

لذا يُمكن لمستخدمي «غوغل كروم» الاستفادة من إضافة Google+ Notifications Remover التي تزيل آيقونة «غوغل بلس» بشكل كامل، مع إخفاء التنبيهات أيضاً.

وكل ما يحتاجه المُستخدم هو تثبيت الإضافة فقط، لتعمل بعدها آلياً على إزالة الآيقونة. وفي حال رغب المُستخدم بإعادتها، فيُمكن إزالة الإضافة أو إيقاف عملها.

تويتر