نصائح

برنامج مجاني لضغط مساحة الملفات في «ويندوز»

كثيراً ما يعاني المُستخدم امتلاء القرص الصلب بشكل كامل، ما يؤدي إلى عدم وجود مساحة كافية للتخزين. ومع حلول، مثل حذف بعض الملفات أو تخرينها سحابياً، يُمكن التخلّص من هذه المُشكلة، لكنها ليست مُمكنة في جميع الحالات.

لذا، يُمكن لمستخدمي «ويندوز» تجربة برنامج FileOptimizer المجاني الذي يمكن من خلاله ضغط أكثر من 200 نوع من الملفات لتوفير مزيد من المساحة.

بعد تشغيل البرنامج، يقوم المُستخدم بتحديد الملفات التي يرغب بضغطها، ثم يضغط على Optimize all files لتبدأ عملية الضغط، والتخلّص من المساحة الزائدة.


5 مواقع للاستماع إلى محطات الراديو مجاناً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/01/8ae6c6c54aa0819a014b314f25d3b1eb0%20(1).jpg

يمكن للمُستخدمين الاستعانة ببعض المواقع على الإنترنت، التي تسمح بالاستماع إلى أي إذاعة، دون الحاجة إلى فتح موقع الإذاعة لسماع البث المُباشر.

ويستطيع المستخدم تجربة موقعي radio.com أو live-radio.net اللذين يمكن من خلالهما البحث عن الإذاعات حسب المحتوى أو حسب البلد، فضلاً عن الاستعانة بموقع streema.com. أما موقع tunein.com فهو من أفضل المواقع التي يُمكن الاستعانة بها في هذا المجال، وما يُميّزه هو توفيره لتطبيقات للأجهزة الذكية.

وأخيراً، يُمكن الاستعانة بموقع radiosure.com الذي يوفر مجموعة كبيرة من الإذاعات للاستماع إليها في أي وقت.


استعراض ملفات «كوكيز» من جميع المُتصفحات في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/01/8ae6c6c54aa0819a014b314f25d3b1eb0%20(2).jpg

تقوم مُعظم المواقع بتخزين ملفات مؤقتة «كوكيز» Cookies، لتخزين معلومة عن المُستخدم أو بعض البيانات لتحسين تجربة الاستخدام في الزيارات المقبلة. ويُمكن في أي موقع معرفة الملفات التي تم تخزينها بكل سهولة، إلا أنه في حالة الاعتماد على أكثر من مُتصفح، فإن العملية تتطلب الكثير من الوقت.

لذا، يُمكن لمستخدمي «ويندوز» تجربة برنامج CookieSpy المجاني الذي يعرض جميع ملفات «كوكيز» المُخزنة على الجهاز ومن جميع المُتصفحات، مثل «إنترنت إكسبلورر»، «غوغل كروم»، «فايرفوكس»، «أوبرا»، أو غيرها من المُتصفحات.

بعد تشغيل البرنامج، يظهر شريط تبويبات في الأعلى، إذ يتم إفراد تبويب لكل مُتصفح. وباختيار المُتصفح المناسب، يتم عرض قائمة بالملفات المُخزنة مع اسمها وقيمتها.


تحميل مقاطع الفيديو بلاحقة Mp3 من «يوتيوب» في «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/01/8ae6c6c54aa0819a014b314f25d3b1eb0%20(3).jpg

يعتمد الكثير من المُستخدمين على «يوتيوب» للاستماع إلى الأغاني، إذ إنه يحتوي على ملايين المقاطع. لكن المُستخدم مُطالب بالاتصال بالإنترنت بشكل دائم للوصول إلى هذا المحتوى في أي وقت.

لذا، يُمكن لمستخدمي «فايرفوكس» تجربة إضافة Multi YouTube mp3 التي تسمح بتحميل أي مقطع فيديو من «يوتيوب» بلاحقة Mp3، أي يتم حذف الفيديو والإبقاء فقط على المقطع الصوتي المُرافق للفيديو.

بعد تثبيت الإضافة، يتم إضافة زر بعنوان MultiYoutube Mo3 في أسفل كل فيديو، وبالضغط عليه يتم الانتقال إلى صفحة التحميل مُباشرةً.

تويتر