نصائح

استخدام أجهزة «آي فون» و«آي باد» كشاشة ثانية لحواسب «ماك»

كثيراً ما يحتاج المُصممون والمبرمجون إلى شاشة ثانية، إضافة إلى شاشة الحاسب، لترتيب النوافذ بشكل أفضل واستعراض كل شيء في الوقت نفسه، دون الحاجة للانتقال من نافذة إلى ثانية لمراقبة التغييرات والتعديل على المحتوى.

ويُمكن لمستخدمي نظام «ماك» الاستفادة من برنامج Duet Display لحواسب «ماك» وأجهزة «أبل» الذكية «آي فون» و«آي باد»، والذي من خلاله يُمكن تحويل الأجهزة الذكية إلى شاشة إضافية للحاسب، وبالتالي الحصول على المزيد من المساحة.

البرنامج يتوافر مجاناً لنظام «ماك»، لكنّ مُستخدمي «آي فون» و«آي باد» بحاجة إلى تثبيت التطبيق على أجهزتهم وهو بكلفة 10 دولارات، بعدها يتم تشغيل التطبيق على الحاسب و«آي فون» أو «آي باد»، ليتم تحويلها مباشرة إلى شاشة إضافية.


الحصول على أفضل الأسعار عند التسوق من الإنترنت

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/240409.jpg

يُمكن للمستخدمين الاستفادة من إضافة Ciuvo، المتوافرة لمتصفحات «غوغل كروم»، «فايرفوكس»، «سفاري»، «أوبيرا»، إضافة إلى «إنترنت إكسبلورر»، التي تعرض أفضل الأسعار عند تصفّح أي مُنتج داخل المتاجر الإلكترونية.

بعد تثبيت الإضافة والتوجه إلى متجر «أمازون»، على سبيل المثال، تعرض الإضافة شريطاً في أعلى صفحة المُنتج، توضح فيه سعر الصنف في بقية المتاجر، لتوفير الوقت على المُستخدم، واستعراض أفضل الأسعار.


3 برامج «جدار ناري» مجانية لنظام «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/240408.jpg

يُمكن للمستخدمين تجربة برنامج Comodo Firewall، الذي يُقدم أدوات لحماية المُستخدم بشكل كامل عند الاتصال بالإنترنت، فضلاً عن توفير مُتصفح خاص به، لزيادة مستوى الحماية وتجنب الثغرات الأمنية. كما يعد برنامج TinyWall من البرامج المُتخصصة في هذا المجال، لكنه على عكس البرنامج السابق، فإنه يكتفي بتقديم جدار ناري وبواجهة بسيطة جداً لتسهيل الاستخدام. أخيراً، يُعد ZoneAlarm أحد أكثر الجدران النارية شهرة، فهو يُقدم الكثير من الأدوات التي تعمل في الخلفية لحماية المُستخدم، وتوفير اتصال آمن أثناء التصفّح، أو الاتصال بالإنترنت.


إضافة أكثر من 15 ميزة جديدة لـ «يوتيوب» في «غوغل كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/240432.jpg

يوفر موقع «يوتيوب» ميزات جديدة دورياً للمُستخدمين، لكنّ المُستخدمين بإمكانهم دائماً تثبيت بعض الإضافات على المتصفح، للحصول على الكثير من الميزات الأخرى. ويُمكن لمستخدمي «غوغل كروم» تجربة إضافة Magic Actions for YouTube، التي تُضيف أكثر من 15 ميزة وأداة لتحسين تجربة مُشاهدة مقاطع الفيديو، مثل تشغيل الفيديو بالدقة العالية HD آلياً، رفع وخفض الصوت من خلال زر «سكرول» Scroll الموجود بالماوس، تكبير الفيديو بشكل آلي، حفظ صور من الفيديو، وغيرها من الميزات.

كل ما يحتاجه المُستخدم هو تثبيت الإضافة فقط، بعدها وبالتوجه إلى «يوتيوب» تظهر الأدوات الجديدة لاختيار المناسب منها وتفعيله بسهولة.

تويتر