8 أسباب وراء التوقف عن متابعة العلامة التجارية على «تويتر»

أكدت شركة SocialBro البريطانية أنّ مفهوم التسويق عبر «تويتر» لا يقتصر على مجرد زيادة عدد المتابعين، على الرغم من أن 67% من المغردين يميلون للشراء من علامات تجارية يتابعونها، إلا أنه يتوجب على الشركات القيام بما هو أعمق من ذلك، للمحافظة على هؤلاء المتابعين.

وترى «SocialBro»، التي تُوفّر منصة شهيرة لتسويق وإدارة الحسابات على «تويتر»، أنّ 55% من المستخدمين سيتابعون العلامة التجارية التي يميلون إليها، لكن إذا سارت الأمور على نحو سيئ وألغوا المتابعة، فلن يكون بمقدور الشركة تغيير رأيهم بسهولة في ما بعد.

وقال المسؤول في «سوشيال برو»، أندي فيل، إن «لم تكن العلامة التجارية الخاصة بك حَذِرة، فقد يأتي وقت لا يرغب الناس بكل بساطة في مواصلة متابعتك بعد الآن»، وتابع: «أنت لا تريد أن تكون تلك هي علامتك التجارية، فـ(تويتر) سيكون أفضل عندما تكون لديك علاقة إيجابية مستمرة مع متعامليك، لكن لا يمكنك التأكيد على كل عامل صغير يمكن أن يدفع أحد مُتابِعيك إلى التوقف عن ذلك». وللحفاظ على التركيز، قّدّم فيل أسباباً رئيسة تجعل المغردين يتوقفون عن متابعة أي علامة تجارية على «تويتر»، يمكن تجنبها تماماً دون الكثير من المتاعب، حفاظاً على المتابعين أو زيادتهم.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر