نصائح

إنشاء صور متحركة من مقاطع «يوتيوب» دون برامج أو إضافات

مع الدعم المتزايد للصور المتحركة GIF، الذي توفره التطبيقات والمواقع، أضاف موقع «يوتيوب» أداة جديدة تسمح بتحويل المقاطع إلى صور مُتحركة، دون الحاجة إلى تثبيت برامج أو إضافات.

ويتم إطلاق الأداة الجديدة تدريجياً، لكن لتجربتها والوصول إليها يُمكن الدخول إلى الرابط goo.gl/dprRZB، إذ يتوافر في أسفل الفيديو زر «المشاركة» Share، وبالضغط عليه يلاحظ وجود خيارات المُشاركة، إضافة إلى خيار جديد بعنوان GIF.

وبالضغط على الخيار الجديد تظهر أداة تحديد جزء من الفيديو، لتحويله إلى صورة مُتحركة مع إمكانية إضافة نص في الأعلى والأسفل. وبعد الانتهاء يُمكن الضغط على زر Create GIF، ليتم إنشاء الصورة مع توفير رابط لمشاركته على الشبكات الاجتماعية بسهولة.


تسريع التعامل مع مستندات «إكسل» حتى 100 مرة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/8ae6c6c54a58663f014a5e08e6b00210c%20(3).jpg

يعتمد بعض المُستخدمين على برنامج «إكسل» بشكل كبير في حياتهم اليومية، لكن مع كثرة البيانات داخل الملف قد يُصبح التعامل معه أصعب، والحصول على نتائج العمليات الحسابية يتطلب وقتاً أطول.

لذا يُمكن تجربة إضافة engine.datanitro.com التي تسرع التعامل مع مستندات «إكسل» حتى 100 مرة، بفضل استخدام بعض المُحركات التي تُساعد في إجراء العمليات الحسابية بصورة أسرع.

وبعد الدخول إلى الموقع يكتب المُستخدم بريده الإلكتروني، ليتم إرسال رابط تحميل البرنامج. وبعد تثبيته يُمكن تشغيل أي مستند «إكسل» والضغط على تبويب NitroEngine لتشغيل المُحرك ومعالجة البيانات بطريقة أسرع.


تغيير حجم الخطوط في «آي فون» و«آي باد»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/8ae6c6c54a58663f014a5e08e6b00210c%20(2).jpg

منذ إطلاق النسخة السابعة من نظام «آي أو إس» لأجهزة «أبل» الذكية، أضافت الشركة ميزة تسمح بتغيير حجم الخطوط وتكبيرها. وكانت هذه الميزة تعتمد على دعم التطبيقات لها، لكن مع صدور النسخة الثامنة، أصبح بالإمكان الاستفادة منها دون الحاجة إلى دعم كامل من التطبيقات. ولتغيير حجم الخط في نظام «آي أو إس 8»، يُمكن التوجه إلى «الإعدادات» Settings ثم «العرض والسطوع» Display and Brightness، وأخيراً «حجم الخط» Text Size. ويمكن في النافذة الجديدة اختيار حجم الخط بتكبيره أو تصغيره حسب الحاجة. وبالعودة إلى «العرض والسطوع»، يُمكن تفعيل خيار «نص عريض» Bold Text، لجعل الخطوط تظهر بشكل أغمق على الشاشة.


ترجمة المحادثات آلياً في «سكايب» على «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/8ae6c6c54a58663f014a5e08e6b00210c%20(1).jpg

أعلنت شركة «مايكروسوفت»، أخيراً، إطلاقها رسمياً خدمة الترجمة الفورية على «سكايب»، لكن حتى الآن الخدمة لا تدعم سوى اللغتين الإنجليزية والإسبانية.

لذا يُمكن لمستخدمي نظام «ويندوز» تجربة برنامج STranslator، الذي يُقدم خدمة ترجمة المحادثات داخل «سكايب» وبدعم لأغلب اللغات العالمية، لكنه يدعم فقط المحادثة الكتابية وليس الصوتية.

ويحتاج المُستخدم إلى تثبيت البرنامج وتشغيله، بعدها وبمجرد البدء بالكتابة داخل أي محادثة يترجم آلياً النص المُرسل والمستلم. كما يُمكن التحكم في إعداداته لاختيار اللغة التي يرغب المُستخدم في الترجمة منها وإليها.

تويتر