نصائح

فتح مستندات «وورد» في «ويندوز» دون تثبيت حزمة «أوفيس»

يوفر نظام «ماك» على أجهزة كمبيوتر «آبل» برنامج Preview الذي يمكن من خلاله الاطلاع على محتوى أي ملف دون الحاجة إلى تثبيت البرنامج المخصص لتشغيله. وعلى سبيل المثال، فإنه يُمكن الاطلاع على محتوى أي ملف PSD من دون وجود «فوتوشوب»، إلا أن هذه الميزة لا تتوافر في نظام «ويندوز»، وبالتالي يحتاج المُستخدم إلى تثبيت البرامج.

ولذلك، يمكن لمُستخدمي «ويندوز» الاستفادة من برنامج Word Viewer المجاني، الذي يمكن من خلاله فتح أي مستند «وورد» لقراءة المحتوى من دون الحاجة إلى وجود حزمة «أوفيس».

وكل ما يحتاجه المُستخدم هو تثبيت البرنامج فقط، وبعدها، يُمكن فتح أي مستند «وورد» باستخدامه، لكن من دون وجود إمكانية للتعديل على المحتوى.


موقع للبحث  عن أساتذة لتعلّم اللغات  عبر الإنترنت

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/8ae6c6c54a58663f014a58dda01420009%20(2).jpg

أصبح من السهل جداً إتمام عملية التعلم عبر الإنترنت بفضل المواقع والدورات المتوافرة، التي تمنح بعضها شهادات دولية مُعترف فيها، فضلاً عن تقنيات الاتصال التي تُسهّل موضوع التعلّم عن بُعد.

ويُمكن للمستخدمين الراغبين في تعلم اللغات عبر الإنترنت، الاستعانة بأكثر من موقع للحصول على دروس تعليمية، إلا أنه لتطوير المستوى، فإنه يُمكن البحث عن أساتذة لتعليم اللغة من خلال موقع http://www.italki.com. بعد الدخول إلى الموقع، يُمكن تسجيل حساب مجاني وتعبئة «التفضيلات»، كما يُمكن البحث مُباشرةً عن الأساتذة الموجودين، وترتيب نتائج البحث حسب الخبرة، أو سعر الدرس.


مجموعة أدوات مجانية ضمن برنامج واحد لمستخدمي «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/8ae6c6c54a58663f014a58dda01420009%20(1).jpg

تتوافر بشكل افتراضي على «ويندوز» أدوات للرسم، الحساب، معرفة الوقت، إضافة إلى تسجيل الصوت وغيرها من الأدوات البسيطة والمُفيدة في الوقت نفسه، لكن المُستخدم يحتاج إلى تشغيل كل أداة على حدة، دون وجود إمكانية لتشغيل أكثر من واحدة في الوقت نفسه.

لذا، يُمكن لمستخدمي «ويندوز» تجربة برنامج Toolbox for Windows 8 المجاني، الذي يُقدم مجموعة أدوات مجانية تُعرض في نافذة واحدة، مثل التاريخ والوقت، تسجيل الصوت، آلة حاسبة، إضافة إلى الرسم، المنبه، تحويل العملات، وتصفّح «فيس بوك».

بعد تشغيل البرنامج يختار المُستخدم حتى ست أدوات، ليتم عرضها معاً ضمن نافذة واحدة.


موقع لحل معادلات الجبر مع عرض طريقة الحل

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/8ae6c6c54a58663f014a58dda01420009%20(3).jpg

تنتشر على الأجهزة الذكية والإنترنت مجموعة من الأدوات التي تُساعد المُستخدم على حل المعادلات الرياضية، لكن بعضها يُعطي النتيجة دون استعراض طريقة الحل. لذا، يُمكن تجربة موقع http://www.mathpapa.com/algebra-calculator.html الذي يوفر أداة مُتخصصة في حل معادلات الجبر Algerba مع عرض طريقة الحل خطوة بخطوة، كما يُقدم الموقع مجموعة أمثلة مختلفة المستوى لفهم الجبر الرياضي بشكل أفضل. بعد الدخول إلى الموقع، يُمكن كتابة المعادلة فوراً ليظهر الحل مع النتيجة. كما يُمكن الضغط على Tutorial أو Example للحصول على أمثلة عملية.

تويتر