«الفيلم الأميركي» تسعى إلى حجب مواقع المحتوى المقرصن

الجمعية تستند في دعواها إلى قانون الألفية الأميركي للملكية الرقمية. من المصدر

كشفت وثيقة مسربة من شركة «سوني بيكتشرز» عن طريقة جديدة تعتزم شركات صناعة الأفلام الأميركية الكبرى استخدامها لمنع وصول المستخدمين إلى مواقع الملفات المقرصنة، والتي تساعد على نشر الأفلام الجديدة بشكل غير قانوني.

وأوضحت الوثيقة قيام جمعية الفيلم الأميركي، باستشارة قانونية حول مدى نجاح دعوى قضائية لها، لإلزام مزودي خدمات الإنترنت بمنع المستخدمين من الوصول إلى المواقع التي تخالف قوانين حماية الملكية الفكرية.

وأشارت الوثيقة إلى أن الجمعية تستند إلى قانون الألفية الأميركي للملكية الرقمية، في دعواها. وظهر في الوثيقة، الصادرة في أغسطس الماضي عن مكتب Jenner&Block القانوني، أن جمعية الفيلم الأميركي تريد حظر إمكانية الوصول إلى مواقع المحتوى المقرصن نهائياً، عبر إجبار مزودي خدمات الإنترنت على تعطيل عمليات البحث عن نظام أسماء النطاقات DNS الخاص بالمواقع المخالفة. وفي حال تنفيذ تلك الطريقة من جانب مزودي خدمات الإنترنت، فسيعجز المستخدمون في تلك الشركات عن الوصول إلى المواقع المحظورة، إذ سيذهب المستخدمون عند كتابتهم نطاق أي من تلك المواقع إلى صفحة فارغة بدلاً من الصفحة الرئيسة للموقع المطلوب، وذلك لتعطيل النظام المسؤول عن تحويل النطاق المكتوب إلى عنوان بروتوكول الإنترنت IP address الخاص بالموقع.

وجاء في الوثيقة كذلك أن جمعية الفيلم الأميركي بدأت في التعاون مع شركة «كومكاست» المزودة لخدمة الإنترنت في أميركا لاختبار مدى نجاح عملية تعطيل البحث عن نظام أسماء النطاقات DNS بشكل تقني في منع المستخدمين من الوصول إلى مواقع المحتوى المقرصن.

تويتر