نصائح

برنامج لقفل وفك قفل نظام «ويندوز» من خلال ذاكرة «فلاش»

يوفر نظام «ويندوز» إمكانية قفل الحاسب بكلمة مرور أو من خلال الضغط على بعض النقاط في صورة حُددت من قبل، أو حتى من خلال خاصيّة التعرّف إلى الوجه، لكن في حال نسيان قفل الجهاز، يُمكن لأي شخص استخدام الحاسب بسهولة.

لذا ولزيادة الأمان يُمكن للمستخدمين الاستفادة من برنامج USB Raptor المجاني، الذي يسمح بقفل وفك قفل الجهاز من خلال ذاكرة التخزين الخارجية (فلاش) باستخدام منفذ USB.

بعد تثبيت البرنامج، يصل المُستخدم الذاكرة الخارجية، ومن خلال البرنامج يضبطها كوسيلة أمان، بعدها وبمجرد فصل الذاكرة من الحاسب يتم قفل الجهاز مُباشرة، وبوصلها من جديد يتم فك القفل.


موقع مجاني لتحسين مهارات العمليات الحسابية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/230327.jpg

تتوافر على الإنترنت مجموعة كبيرة من المواقع التي تهدف إلى مساعدة المستخدم في بعض المهارات مثل التصميم، البرمجة، الطهي أو حتى الرياضيات وبعض المواد الدراسية.

ويُمكن للمستخدمين تجربة موقع http://www.mental-math-trainer.com، الذي يوفر مجموعة من الأدوات التي تُساعد المستخدم في تحسين سرعة إجراء العمليات الحسابية مجاناً. الأداة تسمح للمستخدم باختيار الأرقام المُستخدمة، إضافة إلى نوع العمليات، وتُعطي للمستخدم 10 ثوانٍ لحل كل سؤال والانتقال للسؤال الذي يليه، يُمكن أيضاً تحميل تطبيقات الموقع للأجهزة الذكية لاستخدام هذه الأداة على الهاتف.


مشاركة الملفات بين المستخدمين بمساحة غير محدودة مجاناً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/230326.jpg

لم يعد المستخدم بحاجة إلى استعمال برنامج أو موقع محدد من أجل مشاركة الملفات على الإنترنت، إذ تتوافر الكثير من الخيارات مثل «دروب بوكس» أو غيرها من مواقع التخزين السحابي.

ويُمكن للمستخدمين تجربة موقع https://reep.io الذي يوفر أداة مجانية تسمح بمشاركة الملفات دون وجود قيود، لأن الموقع يستخدم تقنية الند للند Peer-to-peer عند النقل، وبالتالي لن يتم الاطلاع على الملفات أو تخزينها في أي جهة.

بعد الدخول إلى الموقع، يحدد المستخدم الملف الذي يرغب في مشاركته، ليظهر رابط يتم إرساله للمستخدم الآخر، وبمجرد فتحه يمكن بدء التحميل، ولضمان عدم انقطاع التحميل، يجب على المرسل عدم إغلاق الصفحة، لأن التقنية المستخدمة تتطلب إبقاء الصفحة مفتوحة عند الطرفين.


تغيير شكل شريط البرامج Dock في نظام «ماك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/230325.jpg

يتوافر في سطح مكتب نظام «ماك OS X» شريط البرامج Dock، الذي يعرض للمستخدمين البرامج التي تعمل في الوقت الحالي، مع إمكانية تثبيت بعض البرامج لتسهيل الوصول إليها.

لكن المستخدمين بإمكانهم تجربة برنامج uBar، الذي يوفر بديلاً لشريط البرامج بميزات وخصائص أكثر، مثل تغيير كامل للتصميم، إضافة قوائم، إضافة إلى تثبيت مجلدات وبرامج ضمن قائمة المفضلة.

بعد تثبيت البرنامج يحتاج المستخدم إلى إعطاء الصلاحيات اللازمة، التي يمكن تعديلها من خلال الضغط على زر Request Access في واجهة البرنامج، بعدها يتم تغيير موضع شريط البرامج Dock الافتراضي وعرض الجديد عوضاً عنه.

تويتر