نصائح

أبرز مشكلات «أندرويد 5» وطريقة التخلّص منها

اشتكى بعض مُستخدمي «أندرويد» مشكلات بعد التحديث إلى النسخة الأخيرة «أندرويد 5» Lollipop. وتنوعت المشكلات بين عدم الاتصال ببعض شبكات «واي فاي»، ومشكلات في البطارية.

وللتخلص من المشكلة الاولى، فإنه يُمكن الدخول إلى «الإعدادات»، ثم الضغط بشكل مطوّل على الشبكة التي يواجه المُستخدم مشكلات فيها ويختار «نسيان» Forget، وبعدها يُمكن الاتصال بالشبكة من جديد.

أما مشكلة البطارية، فإنه غالباً ما يكون سببها أحد التطبيقات، لذا يُنصح بالتوقف عن استخدام التطبيقات التي لم يتم تحديثها للعمل مع النظام الجديد، والأفضل حذفها بشكل كامل.

وعانى البعض أيضاً مشكلات عند تشغيل مقاطع الفيديو في الجهاز، ويُمكن حل المشكلة من خلال حذف الملفات المؤقتة المتعلقة بتطبيق الفيديو الذي لا يعمل، أو يُمكن تجربة حل آخر يتمثّل بالدخول إلى «الإعدادات»، ثم «حول الهاتف» About Phone، وأخيراً الضغط سبع مرات مُتتالية على «رقم النسخة» Build Number. وأخيراً، وبالدخول إلى «خيارات المطوّر» Developer Options فإنه يُمكن تفعيل/إلغاء تفعيل NuPlayer لتختفي المُشكلة.


نشر التغريدات التي يزيد طولها على 140 حرفاً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/8ae6c6c549d826350149f1d6d8d006212%20(1).jpg

يُعتبر موقع «تويتر» من مواقع التدوين المُصغّر Micro Blogging، إذ يستخدمه كثيرون للحديث عن موضوع مُعيّن بشكل مُختصر. إلا أن من تعقيدات «تويتر»، أن المُستخدم لا يُمكنه نشر تغريدة أطول من 140 حرفاً، وبالتالي يحتاج إلى تجزئة الفكرة لنشرها.

ولذلك، يمكن للمُستخدمين تجربة موقع http://writerack.com الذي يسمح بكتابة الفكرة التي يرغب المستخدم بمشاركتها، ليقوم الموقع بشكل آلي بتجزئتها لتظهر مُرتبة في أكثر من تغريدة، مع ترقيمها كي يتمكن المُتابعون من قراءة الفكرة وفهمها حتى لو كانت مُقسّمة على أكثر من تغريدة.


موقع مجاني لإنشاء الفواتير وتحميلها على الكمبيوتر

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/8ae6c6c549d826350149f1d6d8d006212%20(3).jpg

عند الرغبة في إنشاء وطباعة الفواتير، يكون برنامج «إكسل» Excel هو الخيار الأول في حال عدم وجود برنامج للمحاسبة على الكمبيوتر، لكن هناك الكثير من البدائل البسيطة التي تجعل الفواتير تظهر بشكل احترافي أكثر من «إكسل». ولذلك، يُمكن للمستخدمين تجربة موقع http://invoiceto.me المجاني الذي يوفر أداة تسمح بإنشاء الفواتير بكل سهولة، إذ لا يحتاج المستخدم إلى تثبيت أي برنامج أو أداة لإتمام هذه العملية.

بعد الدخول إلى الموقع، تظهر الفاتورة مُباشرةً، وللتعديل على أي حقل يُمكن الضغط بـ«الماوس» عليه ليتمكن المُستخدم من كتابة أي شيء يرغب فيه، وبعدها يُمكن الضغط على Get PDF لتحميل الفاتورة على الكمبيوتر.


منصّة عربية اجتماعية للتصميم والفن الرقمي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/8ae6c6c549d826350149f1d6d8d006212%20(2).jpg

يُعتبر مُجتمع Behance الخيار الأول أمام المُستخدمين الراغبين في نشر أعمالهم الإبداعية في الفن والتصميم، فضلاً عن استعراض أعمال المُصممين، فهو يوفر مُجتمعاً مُتخصصاً في هذا المجال.

إلا أنه يمكن للمُستخدم تجربة موقع http://fnkeely.com الذي يوفر منصّة عربية اجتماعية لمشاركة واستعراض التصاميم والأعمال الفنيّة الرقمية.

الموقع يوفر إمكانية إنشاء صفحة خاصة بالمستخدم لرفع أعماله إليها. وعند مُشاركة أي عمل فنّي، فإن الموقع يسمح بذكر التقنيات المُستخدمة، مع إمكانية مُراسلة صاحب العمل، أو متابعة حسابه، للاطلاع على جديده بشكل دائم، كما يُمكن تصفّح الموقع دون تسجيل حساب.

 

تويتر