نصائح

اختيار ملف عشوائي  من أي مجلد في «ويندوز»

يمتلك بعض المُستخدمين مجلدات تحتوي على نوع واحد من الملفات، مثل ملفات الموسيقى، مقاطع الفيديو أو الصور، لكن لإدارة هذه الملفات لا تتوافر الكثير من الأدوات، إذ يمكن فقط ترتيبها وفق تصنيف معين كالتاريخ، الاسم أو الحجم.

لذا يُمكن لمستخدمي «ويندوز» إضافة ميزة جديدة من خلال برنامج Random Selection Tool المجاني، الذي يُضيف إمكانية اختيار ملف عشوائي من أي مجلد.

وكل ما يحتاجه المستخدم فقط هو تثبيت البرنامج. بعدها، وبمجرد الضغط بالزر الأيمن لـ«الماوس» داخل أي مجلد، يلاحظ وجود خيار Select Random.


متصفح جديد وسريع  لـ«آي فون»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/228955.jpg

يعتمد الكثير من مستخدمي «آي فون» على متصفح «سفاري»، ويفضل البعض استخدام «غوغل كروم». وعلى الرغم من وجود خيارات كثيرة، إلا أنها لا تقدم ميزات جديدة تدفع المستخدم للانتقال إليها.

لذا يمكن لمستخدمي «آي فون» تجربة متصفح Frameless المجاني، الذي يوفّر تجربة استخدام جديدة تركّز على المحتوى فقط من خلال عرض الموقع بشكل كامل دون عرض أي شريط آخر. وبعد تثبيت المتصفح، يمكن البدء مباشرة بتصفح الإنترنت من خلال سحب الشاشة إلى الأعلى ليظهر شريط العنوان. وعند بدء تحميل الموقع تختفي جميع الأزرار لإتاحة المجال أمام المحتوى فقط.


الحماية من ثغرة Schannel  في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/228954.jpg

تم اكتشاف ثغرة جديدة، أخيراً، في طبقة الحماية الخاصة بـ«مايكروسوفت»، عُرفت باسم Schannel تسمح بتنفيذ الأكواد عند بُعد، ما قد يؤدي إلى اختراق الحاسوب وسرقة البيانات الموجودة عليه بسهولة.

ويمكن لمستخدمي «ويندوز» حماية أجهزتهم من الثغرة من خلال التوجه إلى لوحة التحكم Control Panel، ثم اختيار Windows Update، وتحميل جميع التحديثات المتوافرة لضمان سد الثغرة.

ولزيادة الأمان يُنصح بتفعيل خيار تحميل التحديثات بشكل آلي Automatically install updates، ليتم تحديث النظام دائماً وتجنب استغلال أي ثغرة موجودة.


معرفة الأجهزة التي تستخدم حساب «غوغل» للتأكد من عدم وجود اختراق

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/228953.jpg

تُوفر شركات، مثل «فيس بوك»، «تويتر»، «غوغل» أو«أبل»، للمستخدمين إمكانية معرفة الأجهزة والمواقع التي تستخدم الحساب. ويمكن لمستخدمي «غوغل» التأكد من عدم وجود تجسس على الحساب من خلال التوجه إلى الرابط security.google.com، ثم اختيار عرض النشاط View Activity الموجود بجانب عنوان الأجهزة والنشاط Device and Activity.

وتظهر في الصفحة الجديدة جميع الأجهزة مع تحديد آخر وقت استخدمت فيه الحساب. وبالضغط على أي جهاز يتم استعراض الموقع الجغرافي، إضافة إلى الوقت بالتفصيل.

تويتر