نصائح

تعديل المشاركات في «إنستغرام»

حصل تطبيق «إنستغرام»، أخيراً، على تحديث جديد أضاف ميزة مهمة جداً، وهي إمكانية التعديل على المشاركات، كتعديل النص المكتوب أسفل الصورة أو مقطع الفيديو، فضلاً عن إمكانية تغيير الموقع الجغرافي.

ويُمكن لمُستخدمي النسخة الأخيرة من التطبيق على جميع الأجهزة الذكية الضغط على آيقونة «…» الموجودة أسفل الصورة، ومن ثم اختيار تعديل Edit من القائمة.

في النافذة الجديدة يظهر النص الموجود تحت الصورة من أجل تعديله، أو يُمكن الضغط على Add Location لإضافة موقع جغرافي للصورة، وبعد الانتهاء يُمكن الضغط على Done ليتم اعتماد التغييرات مُباشرةً.


استخدام الملصقات Stickers في تطبيقات أجهزة «آي فون»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/228692.jpg

تتوافر المُلصقات Stickers للمستخدمين في «فيس بوك» داخل نظام التعليقات والمحادثات الفورية، لكن هذه الملصقات حصرية فقط لهذا التطبيق من دون وجود أي إمكانية لاستخدامها في التطبيقات الثانية.

لكن مُستخدمي «آي فون» بإمكانهم تجربة تطبيق Kanvas Keyboard المجاني، الذي يسمح باستخدام هذا النظام داخل أي تطبيق، إضافة إلى مزيد من الأدوات الأُخرى التي تقضي على الطريقة التقليدية في مشاركة الصور داخل المحادثات الفورية.

بعد تثبيت التطبيق يتوجه المستخدم إلى الإعدادات Settings، ثم عام General، وأخيراً يضيف لوحة المفاتيح الخاصة بالتطبيق، بعدها وبمجرد التوجه إلى «واتساب»، على سبيل المثال، يُمكن اختيار لوحة المفاتيح الجديدة واستخدام الملصقات ومشاركة الصور مع الكتابة عليها.


4 نصائح لتجنّب حوادث تسريب المعلومات على الإنترنت

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/228693.jpg

توفر الإنترنت تربة خصبة للمُخترقين الذين يسعون دائماً لنشر فضائح المشاهير وابتزازهم في بعض الحالات، على الرغم من جهود الحكومات للحد من هذه الظاهرة، لكن المشاهير ليسوا الهدف الأول، فالمستخدم العادي قد يكون هو الضحية التالية في حال عدم الاهتمام بالحسابات وحمايتها.

بداية، يقع اللوم على المُستخدم الذي يظن أن الأجهزة الذكية وتطبيقات مشاركة الصور مكان آمن لتخزين الصور والبيانات المُهمة، لكن تطبيقاً خبيثاً واحداً قد ينسف هذه الفكرة ويضرب بها عرض الحائط، ويؤدي إلى تسريبها جميعاً، لذا يُنصح دائماً بتجنب إبقاء الملفات المهمة على الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت دائماً.

كلمات المرور أيضاً من العوامل المُهمة جداً، فعلى الرغم من تسريب مجموعة من الصور الفاضحة لبعض المشاهير وإدعاء المُسرّبين اختراق مُخدمات «أبل»، فإن الحقيقة هي اختراق كلمات مرور الحسابات، وفقاً لتقرير «أبل».

تسجيل الدخول بخطوتين Two-Step Authentication من الميزات التي تقضي على 90% من آمال المُخترقين، فحتى لو حصل المُخترق على كلمة المرور، يجب أن يحصل أيضاً على الرمز السري الذي يتم إرساله إلى هاتف المُستخدم، وبالتالي لن تتم عملية تسجيل الدخول من دونه.

أخيراً، تتوافر داخل أي موقع مثل «فيس بوك»، «تويتر» أو «غوغل» صفحة خاصة بالتطبيقات التي تستخدم الحساب، يجب على المُستخدم الاطلاع بشكل دوري على هذه الخدمات، والتأكد من عدم وجود تطبيق غير معروف بينها.

تويتر