شركات الساعات تُلاحق مُصممي واجهات الساعات الذكية قانونياً

الشركات طالبت مصممين استنسخوا واجهات ساعاتها بحذف روابطها من «غوغل بلاي». من المصدر

بدأ العديد من الشركات المُصنّعة للساعات مثل «رولكس»، «سواتش» و«أوميغا» وغيرها، بإرسال طلبات قانونية لبعض مطوّري تطبيقات نظام «أندرويد وير» Android Wear تطالبهم فيها بحذف روابط تطبيقاتهم من متجر «غوغل بلاي»، بحجّة انتهاكها حقوق الملكية الفكرية الخاصة بتلك الشركات. وتستهدف شركات الساعات بشكل خاص المُصممين الذين يطرحون تصاميم لواجهات ساعات «أندرويد وير» مُستنسخة من الواجهات الخاصّة بالساعات التي تصنعها هذه الشركات.

وتأتي منصة «أندرويد وير» المُستخدمة في عدد من الساعات الذكية الحديثة بميزة تتيح للمُستخدم تبديل ما يُعرف بوجه الساعة «Watch Face»، إذ تأتي الساعة بشكل افتراضي مع عدد من الوجوه مُختلفة التصميم، لكن المُستخدم يستطيع الحصول على مزيد من التصاميم لوجه ساعته من خلال متجر «غوغل بلاي».

وتتوافر وجوه ساعات «أندرويد وير» في متجر «غوغل بلاي» من مطوّرين عديدين، وبأشكال مدفوعة أو مجانية، وبعض هذه التطبيقات التي تُقدم التصاميم الجديدة تنتهك التصاميم الأصلية بشكل واضح، إذ يوجد تطبيقات مُتخصصة في تقديم تصاميم واجهات ساعات شركات مثل «رولكس»، على سبيل المثال.

يشار إلى أن «أندرويد وير» هي منصّة للأجهزة القابلة للارتداء مُستخدمة في عدد من الساعات الذكية التي تعمل بالارتباط مع هواتف «أندرويد»، إذ طرحت شركات مُختلفة مثل «موتورولا» و«إل جي» و«سامسونغ» وغيرها، عدداً من هذه الساعات.

تويتر