نصائح

تطوير الخبرات التقنية ومهارات هندسة البرمجيات

تركز مناهج الجامعات في التخصصات المتعلقة بالحاسوب على ضرورة فهم الطالب لأساسيات البرمجة، وطريقة عمل الحاسوب والشبكات.

وتتفق شركة «غوغل» مع هذه المناهج، لكنها قدمت للمستخدمين دليلاً يسمح لهم بتطوير هذه المهارات.

ويمكن الوصول إلى الدليل من خلال الرابط goo.gl/n4C7oX. بعدها وبالنزول إلى Recommendations for Academic Learnings، يجد المُستخدم جميع الدورات والمصادر التي يمكن الالتحاق بها للحصول على مهارات جديدة في البرمجة والذكاء الصناعي، وغيرها من المجالات.


جدولة خلاصة المواقع وتفضيلها بخط زمني على «كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/227350.jpg

طوّر الفلسطيني محمد البنا، إضافة خاصة لمستخدمي متصفح «الويب»، «غوغل كروم»، تحمل اسم RSS TimeLiner، قائلاً: إنه «بزرّ واحد تتابع الآن جديد كل المواقع التي تريدها».

وأوضح أن الإضافة تمكن المستخدم من إضافة رابط RSS لأي موقع يريده ويوفر هذه الميزة.

وتعرض الإضافة بعدها الخلاصات التي يتابعها (50 خلاصة لكل موقع) عبر خط زمني لكل المواقع، مع عرض عنوان الموضوع ووصف عنه، وصورة عن محتوى هذا الموضوع.

ويمكن لمستخدمي متصفح «كروم» تنزيل الإضافة RSS TimeLiner من المتجر الخاص بالمتصفح.


التحكم في صلاحيات كل موقع في «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/227351.jpg

تستخدم مواقع بعض الصلاحيات بشكل آلي داخل المتصفح، إذ من الممكن الوصول إلى الموقع الجغرافي أو تخزين بعض البيانات لتتبع نشاط المستخدم على الإنترنت لعرض إعلانات حسب عمليات البحث التي يجريها المستخدم.

ويمكن لمستخدمي «فايرفوكس» التحكم في الصلاحيات التي يحصل عليها أي موقع بكل سهولة، وذلك من خلال الضغط على آيقونة القفل الموجودة قبل عنوان الموقع في شريط العنوان، بعدها يتم الضغط على مزيد من المعلومات More Informations. وفي النافذة الجديدة يتم الضغط على تبويب صلاحيات Permissions، إذ تظهر جميع الصلاحيات، بحيث يمكن للمستخدم إيقاف تفعيل أي صلاحية من خلال اختيار Block.


استعراض آيقونات تطبيقات «آي فون» و«آي باد»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/227352.jpg

تتوافر لنظام «آي أو إس»، المُشغّل لأجهزة «أبل» الذكية «آي فون» و«آي باد» مجموعة كبيرة من التطبيقات تُقدم بعضها آيقونات مُميّزة. ويمكن للمستخدمين الراغبين بالاطلاع على آيقونات التطبيقات المتوافرة لهذا النظام تجربة موقع iosicongallery.com الذي يوفر دليلاً لأكثر من 900 آيقونة.

وبعد الدخول إلى الموقع تظهر الآيقونات مباشرة، ويُمكن استعراض المزيد من خلال شريط الصفحات الموجود في الأسفل. وبمجرد الضغط على الآيقونة يتم عرضها بحجم أكبر، مع رابط للتطبيق لتحميله من متجر تطبيقات «أبل».

تويتر