«أمازون» تعتزم إطلاق خدمة بث وسائط تدعم الإعلانات

الخدمة الجديدة ستكون منفصلة عن «برايم». من المصدر

أفاد تقرير لصحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، بأن شركة «أمازون» تعتزم طرح خدمة جديدة، مطلع العام المقبل، لبث الوسائط المتعددة تدعم الإعلانات ومنفصلة عن عضويتها التي تحمل «برايم» Prime، مشيراً إلى أن كلفتها السنوية تبلغ 99 دولاراً.

ونقلت الصحيفة عن محللين، أن الخدمة المرتقبة، التي تعد جزءاً من إصلاح شامل لعروض الوسائط المتعددة التي توفرها «أمازون»، تشكل تحدياً خطيراً لخدمات البث المنافسة، مثل «هولو» Hulu و«نتفليكس» Netflix.

وذكرت مصادر الصحيفة أن هذه الخدمة، ومع أنها ستكون منفصلة عن «برايم»، غير أنها في النهاية محاولة من «أمازون» لجذب المستهلكين إلى الاشتراك لاحقاً بعضويتها المدفوعة «برايم».

وكانت صحيفة «وول ستريت جورنال»، الأميركية، أشارت في مارس الماضي إلى أن شركة «أمازون» تدرس مثل هذه الخطوة مع الحديث عن خدمة بث وسائط مجانية، لكن الشركة نفت بعدها أن تكون تحضر لإطلاق خدمة مجانية.

وكانت «أمازون» أطلقت «أمازون برايم» في عام 2005، إذ توفر العضوية للمشتركين إمكانية شحن البضائع التي يشترونها من «أمازون» في غضون يومين ومجاناً ضمن عدد من الدول، مثل الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وألمانيا. وتوفر «أمازون» لأعضاء «برايم» في كل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا خدمة لبث مجموعة مختارة من الأفلام والعروض التلفزيونية تحمل اسم «أمازون إنستانت فيديو» Amazon Instant Video.

ويبلغ عدد مستخدمي خدمة الفيديو في عضوية «برايم» نحو 25 مليوناً، بالمقارنة مع 33 مليوناً يستخدمون خدمة «نتفليكس»، في الولايات المتحدة.

تويتر