نصائح

شبكة اجتماعية للمُبرمجين والنقاشات البرمجية

تسمح مواقع، مثل «لينكدإن» أو «فيس بوك»، بالبحث عن أشخاص بتخصصات مُعيّنة لإضافتهم وبدء النقاشات، لكنها قد لا تكون المكان الأمثل.

ويُمكن للمُبرمجين تجربة موقع codaround.com الذي يوفر شبكة اجتماعية تسمح بالبحث عن مُبرمجين حسب التخصص، فضلاً عن إمكانية إيجادهم حسب الموقع الجغرافي.

ويحتاج المُستخدم إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب «فيس بوك»، بعدها يحدد الاختصاصات التي يُجيدها ويحدد درجة الخبرة، ليحدد الموقع بشكل آلي الموقع الجغرافي وعرض المُبرمجين المتوافرين، مع إمكانية فتح نقاش حول مُشكلة أو شيفرة برمجية بكل سهولة.


استخدامات التصفّح الخفي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/225815.jpg

ميزة التصفّح الخفي تسمح بإخفاء هوية المُستخدم، وعدم تخزين بياناته أو تتبع نشاطه على الإنترنت، وهي ميزة مُفيدة في حالة تصفح الشبكات الاجتماعية من مكان عام أو التسوق عبر الإنترنت. لكن هذه الميزة يُمكن الاستفادة منها في بعض الحالات، مثل تسجيل الدخول في الموقع نفسه بأكثر من حساب في الوقت ذاته. فمثلاً يُمكن للمستخدم تسجيل الدخول في «فيس بوك» باستخدام حسابين مُختلفين تماماً دون مشكلات.

وتفيد هذه الميزة أيضاً في تصفّح المواقع عند تطبيق تصميم جديد عليها، فكثيراً ما يتم تطبيق تصميم جديد أو إضافة ميزات دون أن تظهر للمُستخدم بسبب الملفات المؤقتة. لذا يمكن استخدام هذا الوضع لتصفح المواقع دون وجود ملفات مؤقتة.


تطوير مهارات البرمجة من خلال التعليم الجماعي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/225816.jpg

يعتبر أسلوب التعلّم بالأمثلة والدروس التطبيقية من أفضل الأساليب لتعلم البرمجة.

لذا يُمكن للمستخدمين تجربة موقع codewars.com الذي يوفر منصّة تسمح بتطوير مهارات البرمجة، من خلال إنشاء تحديات برمجية بين المُستخدمين، وبالتالي يضمن تحسين مهارات المستخدم من خلال الاطلاع على الشيفرات البرمجية لبقية المُستخدمين، فضلاً عن التحديثات المتنوعة.

ويوفر الموقع دعماً لبعض اللغات، مثل «جافاسكريبت»، «روبي» أو «بايثون» مع وعود بإضافة لغات برمجة جديدة. ويجب تسجيل حساب مجاني قبل البدء في استخدام نظام التعليم داخله.


البحث عن الخطوط وتحميلها مجاناً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/225817.jpg

يتخصص بعض المواقع بتوفير الخطوط المجانية فقط، وهو تماماً ما يمكن القيام به باستخدام موقع dafont.com.

ويوفر الموقع مجموعة كبيرة من الخطوط المجانية التي يُمكن تحميلها واستخدامها على أنظمة «ويندوز»، «ماك» أو «لينكس». فبعد الدخول إلى الموقع تظهر آخر الخطوط المُضافة في الصفحة الرئيسة، مع توفير شريط في الأعلى يحتوي على تصنيفات الخطوط.

وبعد اختيار تصنيف مُعين، تظهر الخطوط المتوافرة مع مُعاينة، وعلى يمين المعاينة زر Download لتحميل الخط على الحاسوب مباشرة.

تويتر