نصائح

5 مواقع مجانية لمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو بشكل جماعي

تتوافر على الإنترنت الكثير من المواقع التي يُمكن من خلالها مشاهدة الأفلام أو مقاطع الفيديو، لكن هذه المواقع لا تسمح بالمشاهدة الجماعية، أي مشاهدة الفيديو بشكل تشاركي. لذا يُمكن الآن الإستفادة من مواقع مثل Watch2gether، InstaSynch أو TogetherTube فهي تُقدم خدمة مشاهدة الفيديو بشكل تشاركي، بحيث تتوافر لوحة إلى جانب الفيديو يُمكن من خلالها إرسال رسائل فورية إلى بقية الأصدقاء للنقاش بشكل مُباشر.

وتتوافر أيضاً مواقع مثل Sync Video أو MyCircleTV فالأول يهتم بخصوصية المُستخدم، ويطلب منه تسجيل حساب مجاني قبل إنشاء غرفة المحادثة، والثاني يُقدم إمكانية إجراء محادثات صوتية مع مشاهدة الفيديو.


العثور على أجهزة أندرويد المفقودة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/214382.jpg

قد يفقد المستخدم جهازه بنظام «أندرويد»، أو قد يُسرق منه هذا الجهاز، ما يجعله في حاجة إلى معرفة أين جهازه، ولهذا الأمر خصّصت شركة غوغل خدمة تدعى Android Device Manager. تتيح خدمة Android Device Manager؛ المتمثلة بتطبيق يتم تثبيته على جهاز المستخدم بنظام أندرويد وموقع ويب على الإنترنت، بأن يقوم المستخدم بمعرفة مكان وجود جهازه بسهولة عبر خريطة يُظهر فيها موقع الخدمة مكان الجهاز في آخر لحظة استُخدم بها اتصال الإنترنت.

ولتعمل الميزة لابد من تفعيل الخيارات الخاصة بها من داخل تطبيق Android Device Manager بعد تثبيته، وأهمها الخيار الخاص بتحديد مكان الجهاز عن بُعد.


موقع عربي لإجراء حجوزات الفنادق بأسعار مُخفّضة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/214383.jpg

يُمكن للمستخدم الإستعانة بأكثر من موقع للبحث عن فنادق عبر الإنترنت والحصول على خصومات عند إتمام الحجز، لكن بسبب كثرة هذه المواقع تُصبح العملية صعبة بعض الشيء للوصول إلى أفضل عرض. لذا يُمكن الاستعانة بموقع http://www.hotelscombined.ae العربي، الذي يسمح بإجراء حجوزات الفنادق بأفضل الأسعار، والتي قد تصل إلى 20% فقط من قيمة الحجز الأصلية.

الموقع يبحث آلياً داخل المواقع الكثيرة التي توفر عروضاً، بعدها يعرض نتائج البحث مُرتبة حسب السعر، ليختار المستخدم المناسب منها ويتمم الحجز.


إدارة حساب «تويتر» ومعرفة من ألغى المتابعة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/214384.jpg

يبحث مستخدمو موقع التدوين المصغّر «تويتر» عن طرق تُساعدهم على إدارة حسابهم على الموقع، إضافة إلى تقديم خدمات مفيدة لهم، مثل معرفة من قام بإلغاء متابعتهم.

ومن أجل ذلك جاء موقع 4unfollow.com العربي، الذي يتيح للمستخدم إمكانية معرفة من ألغى متابعته على «تويتر»، ومعرفة من لم يغرد منذ فترة طويلة، إضافة إلى بعض الميزات المهمة، مثل التنبيهات والتحليلات الخاصة بالمتابعين.

طريقة استخدام الموقع بسيطة، وكل ما على المستخدم فعله هو التسجيل وربط حساب «تويتر» الخاص به مع الخدمة، وستبدأ الخدمة بإتاحة هذه الميزات له بشكلٍ مباشر.

تويتر