نصائح

خريطة تفاعلية لمتابعة انتشار الأمراض حول العالم

انتشار الأمراض والأوبئة حول العالم أمر خطير ولابد من متابعته بشكل دقيق ومستمر، خصوصاً بعد ظهور فيروس «إيبولا»، الذي يهدد العديد من المناطق دون وجود علاج شاف له حتى الآن.

ومهمة موقع healthmap.org هي إظهار خريطة تفاعلية تُوضّح انتشار العديد من الأمراض والأوبئة حول العالم، فيمكن اختيار النقطة الخاصة في منطقة محددة، ومن ثم الاطلاع على سجل آخر الحالات المرضية المنتشرة بها وبحسب التاريخ.

كما يتيح الموقع إمكانية تصفح قائمة بآخر الحالات المرضية المنتشرة حول العالم، والعديد من الخيارات الأخرى المهمة، إضافة إلى تحديد موقع المستخدم للانتقال به إلى منطقته الجغرافية تلقائياً.


مواقع مجانية لتعلم لغة HTML 5

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/213863.jpg

تعد لغة الترميز HTML 5 إحدى أكثر اللغات التي يهدف المطورون إلى إتقانها في الفترة الحالية بفضل الميزات التي تُقدمها، فضلاً عن إمكانية بناء تطبيقات الأجهزة الذكية باستخدامها، فالنسخة الخامسة من هذه اللغة قدمت الكثير من التقنيات الجديدة التي تُغني عن لغات البرمجة في بعض الحالات. ويمكن للمستخدمين الاستعانة بمواقع مثل W3SCHOOLS، DIVE INTO HTML5، HTML 5 Demos أو HTML5 Rocks، فهي تقدم الكثير من الأمثلة والدروس المشروحة التي يمكن للمستخدم الاستعانة بها لتعلم هذه اللغة.

كما يمكن تجربة مواقع، مثل HTML5TEST أو html5doctor فهي تُقدم دليلاً بالميزات والوسوم الموجودة في اللغة مع مصادر مختلفة لشرح هذه الوسوم وطريقة استخدامها.


تشغيل البرامج التي لا تعمل في «ويندوز»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/213864.jpg

يعاني المستخدم في بعض الحالات من توقف بعض البرامج عن العمل في «ويندوز»، أو حتى عند تحميل برنامج جديد تظهر رسائل بخطأ في البرنامج ولا يمكن تشغيله.

لكن المستخدمين بإمكانهم تجربة برنامج File extension fixer المجاني الذي يصلح الأخطاء التي تمنع تشغيل بعض البرامج، ما يسمح بتشغيلها مباشرة دون مشكلات.

وبعد تشغيل البرنامج يختار المستخدم ملف البرنامج الذي لا يعمل، ثم يضغط على Run/Open ليصلح البرنامج المشكلات وتشغيله.


الاطلاع  على مصادر الصور والفيديو مجاناً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/213865.jpg

تتوافر على الإنترنت مواقع تسمح للمستخدمين بالحصول على صور وأيقونات أو مقاطع فيديو مجاناً مع إمكانية تحميلها واستخدامها من دون مشكلات في حقوق النشر، لكن معظم المواقع متخصصة في مجال واحد، ويحتاج المستخدم إلى فتح أكثر من موقع للوصول إلى العناصر المختلفة. لذا يمكن للمستخدمين تجربة موقع allthefreestock.com المجاني الذي يوفر مجموعة من المصادر المتعلقة بالصور، ومقاطع الفيديو، إضافة إلى الأيقونات المتوافرة على الإنترنت في مكان واحد. وبعد الدخول إلى الموقع يلاحظ المستخدم وجود قائمة على يسار الشاشة تحتوي على المصادر بشكل مرتب حسب المحتوى، الصور المجانية، ثم الفيديو، وأخيراً الأيقونات، وبمجرد الضغط على المصدر يظهر المحتوى مباشرة.

تويتر