نصائح

تنفيذ «جيلبريك» لأجهزة «أبل» العاملة بنظام iOS 8

عادة ما ينتظر مُستخدمو أجهزة «أبل» الذكية الكثير من الوقت قبل صدور «جيلبريك» للأنظمة الجديدة، لكن مُستخدمي نظام iOS 8 على جميع الأجهزة، بما فيها «آي فون 6» و«6 بلس» بات بإمكانهم تنفيذ هذه العملية الآن.

وقبل البدء بهذه العملية يحتاج المستخدم إلى إلغاء قفل الشاشة بشكل كامل من الإعدادات، وكذلك الأمر بالنسبة لخاصيّة إيجاد الهاتف Find my iPhone، التي يُمكن إيقاف تفعيلها من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم iCloud، وأخيراًFind my iPhone.

بعد هذه الخطوات، يُمكن تحميل البرنامج من الرابط http://pangu.io، ووصل الجهاز بالحاسب، والضغط على الزر الأزرق الموجود في نافذة البرنامج، مع التأكد من تفعيل الخيار الموجود فوق الزر على اليسار.


التأكد من سلامة المتصفح من ثغرة POODLE

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/212672.jpg

كشفت شركة «غوغل»، أخيراً، ثغرة جديدة في بروتوكول نقل البيانات HTTP، وتحديداً في طبقة تأمين المعلومات SSL، وعلى الرغم من وجود الثغرة في نسخة SSL 3.0، التي من النادر استخدامها حالياً، إلا أن مُعظم المتصفحات تدعم هذه النسخة، ومن الممكن أن يتعرض المستخدم للاختراق. ويُمكن للمستخدمين التأكد من درجة حماية المتصفح، وعدم إمكانية استغلال الثغرة من خلال زيارة موقع poodletest.com، الذي يوفر أداة متخصصة في فحص المتصفح.

وبعد الدخول إلى الموقع يفحص بشكل آلي المتصفح، وفي حالة ظهور رسالة not vulnerable، فهذا يعني أن المتصفح محمي ولا يُمكن استغلال الثغرة عليه، أما في حالة ظهور Poodle فيجب على المستخدم تغيير المتصفح أو تحديثه.


تجربة خدمة «إنبوكس» من «غوغل»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/212671.jpg

أعلنت «غوغل» قبل فترة عن خدمة جديدة لإدارة البريد الإلكتروني حملت اسم «إنبوكس» inbox، وهي خدمة تعنى بعرض رسائل «جيميل» بشكل جديد يعتمد على أهمّيتها.

ولا يُمكن لجميع المستخدمين تجربة الخدمة الجديدة في الوقت الحالي، لأنها لاتزال في مرحلتها التجريبية، لكن يُمكن تقديم طلب للحصول على دعوة وتجربتها.

ويُمكن ذلك من خلال التوجه إلى الرابط google.com/inbox، ومن ثم الضغط على Request Invite الموجود في الأعلى، أو يُمكن إرسال رسالة من بريد «جيميل» إلى inbox@google.com ليتم تسجيل الطلب وإرسال الدعوة لاحقاً.


تسجيل شاشة «آي فون» و«آي باد» في «ماك» دون «جيلبريك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/212670.jpg

أصبح بإمكان مُستخدمي نظام «iOS 8» و«ماك يوسيميتي» OS X Yosemite، تسجيل الشاشة بالفيديو بالاستعانة ببرنامج Quicktime الموجود افتراضياً داخل حواسب «ماك»، إذ لم يكن هذا الأمر متاحاً سابقاً إلا بعمل «جيلبريك».

كل ما يحتاجه المستخدم هو وصل الجهاز بالحاسب باستخدام سلك الشحن، ومن ثم تشغيل برنامج Quicktime، بعدها يتم الضغط على قائمة «ملف» File، واختيار «تسجيل جديد للشاشة» New Screen Recording.

أخيراً، يتم الضغط على زر السهم الموجود بجانب زر التسجيل واختيار الجهاز من القائمة، وبعد الضغط على زر التسجيل يتم التقاط كل ما يظهر على شاشة «آي فون» أو «آي باد».

تويتر