نصائح

توليد أسماء وبيانات عشوائية لاستخدامها عند التسجيل في المواقع

تطلب بعض المواقع من المُستخدمين تعبئة الكثير من البيانات الشخصية عند التسجيل فيها، وقد لا يرغب المستخدم دائماً في كتابة معلوماته الصحيحة لتجنب عمليات الاحتيال وانتحال الشخصية والتجسس على الخصوصية.

لذا يُمكن للمستخدمين تجربة موقع https://fakena.me، الذي يوفر أداة مجانية تسمح بتوليد أسماء وبيانات عشوائية مُزيّفة لاستخدامها لاحقاً في المواقع التي لا يثق المستخدم بها.

بعد الدخول إلى الموقع، يضغط المستخدم على Generate Fake Name، ليتم توليد البيانات وعرضها مُباشرة، إذ يتم توليد بريد إلكتروني مؤقت وكلمة مرور لاستخدامهما في إتمام عملية التسجيل.


تثبيت «مسنجر أندرويد 5» على «أندرويد 4.4 كيت كات»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/212258.jpg

يُقدم الإصدار الجديد من نظام «أندرويد 5» LollyPop تطبيقات مُميّزة، كان أهمها تطبيق «مسنجر أندرويد» Messenger.

التطبيق الجديد يسمح، كسلفه، بكتابة الرسائل القصيرة والمحادثات الفورية في خدمة «هانغ آوت» Hangout في مكان واحد، لكن النسخة الجديدة تُقدم بعض الميزات والواجهات الجديدة.

ولتثبيت النسخة الجديدة يُمكن تحميل الملف من الرابط التالي http://goo.gl/fCQotI، وبعد الانتهاء يضغط المستخدم على أيقونة القائمة الموجودة في أعلى التطبيق، ويختار «الإعدادات» Settings ثم يضغط على ضبط التطبيق على أنه افتراضي Set as your default sms.


موقع لتعلّم طريقة كتابة الرسائل الرسمية باللغة الإنجليزية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/212256.jpg

دائماً ما يستعين المستخدمون بمحرك بحث «غوغل» للوصول إلى طريقة كتابة الرسائل الرسمية باللغة الإنجليزية. لكن يُمكن للمستخدمين الاستفادة من موقع http://www.letterwritingguide.com المجاني، الذي يُقدم مجموعة كبيرة من الدروس والنصائح عن طريقة كتابة الرسائل الرسمية، فضلاً عن وجود أمثلة.

بعد الدخول إلى الموقع تظهر أنواع الرسائل مُرتبة مع كتابة Writing للدلالة على رابط للوصول إلى طريقة كتابة هذا النوع من الرسائل، أو Sample للدلالة على رابط لمثال عن هذا النوع، وبمجرد الضغط على الرابط يظهر المحتوى مُباشرةً للمستخدم.


تشغيل مقاطع «يوتيوب» باستخدام «فلاش» في «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/212255.jpg

اعتمد موقع «يوتيوب» على تقنيات HTML 5 الجديدة في تشغيل مقاطع الفيديو م

بتعداً بشكل كامل عن تقنية «فلاش»، التي تعد أحد أكثر أسباب استهلاك الذاكرة أثناء تصفح الإنترنت. ولم يعد بإمكان مستخدمي «فايرفوكس» تشغيل مقاطع «يوتيوب» باستخدام «فلاش» لأنه أوقف دعمها.

لذا يُمكن لمستخدمي «فايرفوكس» الاستعانة بإضافة YouTube Flash Video Player التي تعيد خيار تشغيل مقاطع «يوتيوب» باستخدام «فلاش». كل ما يحتاج إليه المستخدم هو تثبيت الإضافة والتوجه إلى «يوتيوب»، وبعد فتح المقطع يضغط المستخدم على أيقونتها الموجودة بعد شريط العنوان، ويختار من القائمة التقنية التي يرغب في استخدامها.

تويتر