نصائح

تشغيل تطبيقات «أندرويد» على حواسيب «ويندوز» و«ماك»

أصبح من السهل تشغيل تطبيقات «أندرويد» على الحاسوب العادي، بفضل البرامج المتخصصة في هذا المجال، والمتوافرة مجاناً لمختلف أنظمة التشغيل، إذ يعتبر برنامج BlueStacks أشهرها والأكثر انتشاراً حول العالم.

لكنّ المستخدمين بإمكانهم تجربة برنامج Andyroid المجاني، والمتوافر أيضاً لأنظمة «ماك» و«ويندوز»، والذي يوفر بيئة «أندرويد» على الحاسوب، لتثبيت التطبيقات عليها واستخدامها بكل حرية.

ويحتاج المستخدم فقط إلى تثبيت البرنامج، وبعد تشغيله يلاحظ ظهور واجهة نظام «أندرويد»، تماماً مثل المتوافرة على الأجهزة الذكية، ثم يدخل المستخدم إلى المتجر، لتثبيت التطبيقات واستخدامها.


تصميم صور «إنفوغرافيك» بسهولة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/211563.jpg

يبحث هواة التصميم، أو من لا يملكون الخبرة الكافية في التصميم، عن مواقع تساعدهم على عمل تصاميم سريعة لمعلومات كثيرة، وهو ما يعرف بـ«الإنفوغرافيك» Infographic.

ولتصميم «إنفوغرافيك» بسيط وبسرعة، هناك موقع يساعد على ذلك وهو infogr.am، إذ يمكن لمستخدمي هذا الموقع البدء بتصميم «إنفوغرافيك» خاص بهم، بحيث تتم تعبئته بالمعلومات المهمة، واختيار بعض الأمور الأساسية التي تخدم التصميم.

ويتيح الموقع العديد من الخيارات، منها ما يتطلب اشتراكاً مدفوعاً، مثل نماذج عدة للتصميم، أو حفظ التصميم بصيغة PNG، ومنها ما هو مجاني ويقدمه الموقع دون أي كلفة.


حماية خصوصية الهواتف والحواسيب اللوحية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/211562.jpg

يشغل بال مستخدمي الأجهزة الذكية موضوع الخصوصية والطريقة المثلى لحمايتها والحفاظ على البيانات. وعلى الرغم من توافر الكثير من التطبيقات التي تعتني بهذا الموضوع، إلا أن المستخدمين بإمكانهم ضبط بعض الإعدادات بشكل يدوي.

بدايةً، يجب على المستخدم دائماً قفل الجهاز بكلمة مرور، تمنع الوصول إلى التطبيقات إلا من خلال كتابتها. كما أن التتبع الإعلاني من الخيارات الموجودة داخل جميع الأنظمة، ومن خلال الإعدادات يمكن للمستخدم التوجه إلى قسم الخصوصية Privacy، ثم الإعلانات Ads، ويلغي تفعيل خيار التتبع الإعلاني.

ومن الخيارات التي يجب على المستخدم إيقافها هي تخزين كلمات المرور داخل المتصفحات، لأن أي عملية اختراق للهاتف تعني احتمالية الحصول على هذه الكلمات وفك تشفيرها، واختراق حسابات المستخدم.


إزالة البرمجيات الإعلانية من «ويندوز» و«ماك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/211561.jpg

يعاني بعض المستخدمين ظهور الإعلانات والعناصر الإعلانية بشكل كبير على سطح المكتب، أو أثناء تصفح مواقع. وحتى مع تثبيت إضافات لمنع الإعلانات من الظهور، إلا أن الإعلانات تظهر دائماً دون وجود أي وسيلة للتخلص منها. والسبب وراء ذلك يعود للبرمجيات الإعلانية، وهي نوع من البرمجيات الخبيثة، التي تحمّل وتنشر الإعلانات دون إمكانية التحكم فيها بشكل مباشر، لذا يمكن لمستخدمي «ويندوز» و«ماك» الاستفادة من برنامج Adware Removal Tool المجاني، والذي يفحص الحاسوب، وإزالة هذا النوع من البرمجيات في حالة توافرها.

ويمكن لمستخدمي «ويندوز» تحميل النسخة من الرابط: goo.gl/Vxfg1f، أما مستخدمو «ماك» فبإمكانهم تحميل النسخة من الرابط: goo.gl/zH1M4Z.

تويتر